عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خالد الغندور يتسبب في أزمة كبري .. تعرف علي السبب

خالد الغندور
خالد الغندور

خالد الغندور، تسبب في حالة من الجدل والغضب كما تعرض لسلسلة من الاتهامات بسبب مباراة الأهلي والرجاء المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا.



 

 

إنذار رسمي لنقابة الإعلاميين لحبس خالد الغندور ومنعه من الظهور الإعلامي

 

 

وفي الهوجة ضد خالد الغندور تقدم أحد المحامين، بإنذار رسمي لنقابه الإعلاميين يطالب باتخاذ إجراءات قانونية تصل للحبس والمنع من الظهور الإعلامي ضد الإعلامي خالد الغندور، بعد تصريحات " الغندور" عقب لقاء الأهلي والرجاء المغربي ببطولة إفريقيا.

 

وذكر مقدم الإنذار أن تصريحات الإعلامي الرياضي خالد الغندور المستفزة للمشاعر الجماهير المصرية والمغربية بعد لقاء الأهلي والرجاء أثارت ردود أفعال غاضبه من جماهير مصر عموما والأهلي خاصه والتي نعتبرها تحريض ما بين الجماهير وأثاره للفتنة الكروية محليا وإقليميا وأردف محفوظ بإنذاره وعلى الرغم من الاعتذار الموجه من الغندور إلا أن جاء بلا طعم أو شعور بالمسؤولية الإعلامية التي يحملها حسب وصف مقدم الإنذار ويعد مخالفه صريحه للقرار رقم 17 لسنه 2017 والمعروف بميثاق الشرف الإعلامي. 

 

 

والذي يحظر فيه على الإعلامي الحديث عن الأفكار التي تحرض على تكريس ثقافه العنف والكراهية والبعد عن أثاره الكراهية والتمييز والتحريض بين أطياف الشعب واحترام الكرامة الإنسانية للمشاهدين.

 

وتضمن الإنذار المادة 23 من لائحة الجزاءات تفرض غرامه قدرها 250 ألف جنيه والمنع والحجب مؤقتا أو بصفة دائمة بالإضافة إلى ما نص عليه قانون الرياضة الجديد 71 لسنه 2017 في المواد 83 و84 و88 و91 يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة كل من حرض على الكراهية في الرياضة باي وسيله علنيه بغرض التأثير على نتيجته لصالح طرف دون آخر أو حرض بأي طريقة على إحداث شغب بين الجماهير ولو لم تتحقق النتيجة الإجرامية بناءً على هذا التحريض. 

 

واختتم الإنذار الرسمي لنقابة الإعلاميين بان مقدم الإنذار يقدمه بشكل رسمي لنقيب الإعلاميين بصفته رئيس الجهة المنوط بها تفعيل مواد القانون سالفه البيان واتخاذ الإجراءات القانونية ضد خالد الغندور وإبلاغ جهات التحقيق ببلاغ رسمي من النقابة وذلك حتى لا تصير فتنة بين الجماهير سواء المصرية أو الإقليمية واتخاذ اللازم قانونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز