عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غانا تتلقى تبرعات بأكثر من 63 ألف مجموعة اختبار "بي سي آر" من كوريا الجنوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تلقت وزارة الصحة في غانا تبرعات من الحكومة الكورية الجنوبية بأكثر من 63 ألف مجموعة اختبار "بي سي آر" للكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وإمدادات طبية أخرى.



وقال وزير الصحة الغاني كواكو أجيمان مانو، في بيان نقلته صحف محلية، اليوم /الثلاثاء/، إن حكومة كوريا الجنوبية قدمت دعما لغانا بمعدات وقاية شخصية وغيرها من إمدادات طبية، فضلا عن تقديمها منحة بقيمة 747 ألفا و500 دولار أمريكي لشراء اللقاحات من أجل دعم أجندة التطعيم ضد الجائحة في غانا.

وبدوره ، أشاد سفير كوريا الجنوبية في أكرا، ليم جونج ـ تايك، بالقيادة التي أظهرتها حكومة غانا في إدارة جائحة كوفيد-19، قائلا: "إن الإدارة الفعالة للسيطرة على المرض أدت إلى انخفاض هائل في معدل الإصابة وأعادت البلاد إلى الحالة الطبيعية".

وتعهد الدبلوماسي الكوري بأن تواصل بلاده دعم غانا في جميع المجالات إلى جانب تعزيز العلاقات الثنائية التي امتدت لـ 45 عاما بين البلدين.

وأشار إلى أن الدعم الحالي من جانب حكومة كوريا الجنوبية يأتي متسقا مع الظروف الحالية لغانا بعد انتقلها من المرحلة النشطة للوباء لمرحلة ما بعد الوباء؛ وهو ما يتضح من فتحها لحدودها البرية ووجود مخزون وافر من اللقاحات، وارتفاع معدلات التطعيم واستئناف الأنشطة العامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز