عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الإسرائيلي يقصف موقعاً بغزة.. والمقاومة الفلسطينية تستهدف طائرات إسرائيلية

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي إنّ إحدى مقاتلاته استهدفت موقعًا تستخدمه حركة حماس لتصنيع الأسلحة في قطاع غزة، ليل الاثنين، في رد على إطلاق صاروخ من غزة إلى الأراضي الإسرائيلية في وقتٍ سابق من اليوم نفسه.



 

 

الجيش الإسرائيلي يستهدف موقعًا لـ”حماس”

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: “يحمل جيش الدفاع الإسرائيلي منظمة حماس  مسؤولية الأنشطة الإرهابية التي تنطلق من غزة، كافة”.

 

وعقب الاستهداف، نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، خبرًا أكدت فيه أن أربعة صواريخ استهدفت موقعًا غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

وأشارت إلى أن العملية لم تسفر عن وقوع ضحايا لكنها أدت إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في الموقع المستهدف وما يحيط به من أحياء مدنية.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في بيان سابق، مساء الاثنين، أن منظومة الدفاع الصاروخي المعروفة باسم “القبة الحديدية”، اعترضت “قذيفة صاروخية تم إطلاقها من قطاع غزة نحو إسرائيل”، فيما لم تعلن أي جهة في قطاع غزة مسؤوليتها عن إطلاق قذائف تجاه إسرائيل.

 

كتائب القسام ترد على القصف الإسرائيلي

 

وردًّا على قصف الجيش الإسرائيلي موقعًا لحماس، أعلنت كتائب عز الدين القسّام الجناح المسلّح لحركة “حماس”، إطلاق صواريخ “أرض-جو” على طائرات إسرائيلية، شنت غارات على قطاع غزة.

 

 

وقالت في بيان مقتضب: “تصدَّت دفاعاتنا الجوية في تمام الساعة الـ01:35 من فجر اليوم الثلاثاء، للطيران الحربي الصهيوني المعادي في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض-جو”، وفق ما أوردته وسائل إعلام فلسطينية. وتداولت وسائل إعلام فلسطينية مقطع فيديو، قالت إنه يوثق لحظة إطلاق كتائب القسام الصواريخ على طائرات إسرائيلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز