عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أزمة نفسية بين «صلاح» و «رونالدو» قبل موقعة ليفربول ومانشستر يونايتد الليلة

صلاح ورونالدو
صلاح ورونالدو

يستضيف فريق ليفربول، نظيره مانشستر يونايتد، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد آنفيلد، في مواجهة مؤجلة ضمن منافسات الجولة 30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.



 

_ القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

 

وتنقل قناة beIN Sports premium 1 المباراة بشكل حصري بإعتبارها صاحبة حق البث الحصري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

_ ترتيب فرق البريميرليج

 

ويحتل فريق ليفربول المركز الثانى فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزى الممتاز، برصيد 73 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر السيتي صاحب الصدارة برصيد 74 نقطة، بعدما انتهت المباراة المثيرة بينهما بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 ذهابًا وبنفس النتيجة إيابًا.

 

ويبتعد مانشستر يونايتد هذا الموسم عن السباق على اللقب، حيث انه يحتل المركز الخامس برصيد 54 نقطة، خلف السيتي المتصدر وليفربول الوصيف وتشيلسي وتوتنهام بالمركزين الثالث والرابع.

 

 

_ سباق هدافي البريميرليج

 

ويتصدر الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، جدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الممتاز، برصيد 20 هدفًا، ويأتي في المركز الثاني الدولي الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم فريق توتنهام، برصيد 17 هدفًا، وكريستيانو رونالدو في المركز الثالث برصيد 15 هدفًا، وديجو جوتا مهاجم ليفربول برصيد 15 هدفًا ويأتي خلفه زميله ساديو ماني برصيد 13 هدفًا ثم هاري كين مهاجم توتنهام برصيد 12 هدفًا.

 

_ أزمة صلاح ورونالدو

 

ويعاني محمد صلاح من توقف عجلة التهديف التي قادته لصدارة الهدافين حتى الآن، بمختلف المسابقات المحلية والقارية، وغاب صلاح عن التسجيل فى آخر 9 مباريات حيث لم يسجل سوى هدف واحد فى 9 مباريات فى الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، ولكنه الأفضل هذا الموسم تهديفيًا بالبريميرليج برصيد 31 هدفًا بواقع 20 هدفا في الصدارة و11 صناعة للأهداف.

 

وتلقي كريستيانو رونالدو خبر مؤلم أمس الثلاثاء قبل انطلاق مباراة الديربي بيوم واحد، حيث توفى ابنه الرضيع ليقل عدد أبنائه الى 5 فقط، وكان رونالدو ينتظر ولادة توءم، طفل وطفلة، في اكتوبر الماضي، الا انه بعد شهور قليلة من ولادتهما، توفي الطفل، وترك أخته التوأم لترفع عدد أبناء رونالدو إلى 5 وتتولى صديقته عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريجيز تربيتهم.

 

وكان رونالدو رزق بأربعة أطفال، الأول جونيور من أم غير معروفة بأحد الفنادق، ولديه 11 عامًا، والتوءم إيفا وماتيو ولدا من عملية تأجير الأرحام من أم غير معروفة، وبنته آلانا مارتينا صاحبة الـ4 سنوات من جورجينا.

 

ويتوقع ألا يشارك رونالدو في مباراة ليفربول اليوم ، بسبب العامل النفسي الذي قد يقلل من إمكانياته الفنية بعد الخبر الصادم والذي جعله خارج تدريبات فريقه بالأمس استعدادًا للمباراة.

 

ويتنافس الثنائي على لقب الحذاء الذهبي بشكل كبير بعدما سجل رونالدو هاتريك في شباك نورويتش سيتي، وتوقف صلاح عن التهديف، ليقلص بهم رونالدو الفارق إلى 5 أهداف فقط، ومازال أمام الثنائي الفرصة للتسجيل والتتويج بلقب الهداف.

 

_ إحصائيات مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

 

أمام فريق ليفربول فرصة ذهبية للضغط على آلام مانشستر يونايتد صاحب الدفاع السيئ، وتكرار الفوز عليه إيابًا ليضف لتاريخهما الشرس عداوة أكبر، خاصةً بعد الخماسية النظيفة التي فاز بها الريدز على اليونايتد في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد أولدترافورد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز