عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد أن ادانتها المحكمة بتهمة الاتجار بالبشر

محامى حنين حسام: الحكم عليها بالسجن ثلاث سنوات حكم مخفف

 



المحكمة تدين فتاة التيك توك بتهمة الاتجار بالبشر

 حنين حسام.. قامت في أوائل العشرينات من عمرها بعرض فيديوهات لها على موقع تيك توك وهى تغنى وترقص، وحصدت من خلال هذه الفيديوهات 900 ألف متابع. وقد اتهمت باستغلال الفتيات من أجل التربح المالي، وقامت بعمل فيديو اخر على تيك توك تنكر ما اتهمت به وتنفى به التهمة عنها موضحة أنها لم تفعل شيئا خطأ بل فعلت كما يفعل الكثيرون.

وقد تم القبض عليها اول مرة في إبريل 2020 بعد بث فيديو مباشر لها تدعو به الفتيات لعمل فيديوهات على منصة "لايكى" لجني الأموال، وما لبثت لتدخل خلف القضبان ثانية حيث قامت المحكمة الاقتصادية في القاهرة بإلقاء القبض على حنين حسام ومودة ادهم في يوليو ٢٠٢٠ بتهمة انتهاك قيم ومبادئ الأسرة وحكم عليها بالسجن لمدة عامين وغرامة 300 ألف جنيه مصري، برأت محكمة الاستئناف حنين حسام في تهمة انتهاك قيم ومبادئ الأسرة في شهر يناير 2021 وتم الإفراج عنها.

ثم تم اتهام حنين مرة أخرى باستغلال الفتيات في أعمال تتعارض مع مبادئ وقيم المجتمع المصري.

حسين بكار.. من الممكن خروج حنين بعد قضاء نصف المدة من خلال العفو الرئاسى

أوضح حسين بكار محامى حنين حسام، أنه في يونيو الماضي تم اتهام حنين حسام ومودة الأدهم "باستغلال الفتيات في أعمال تتعارض مع مبادئ وقيم المجتمع المصري بهدف جنى فوائد مادية" وقد قامت محكمة جنايات القاهرة بالحكم على حنين حسام غيابيا بالسجن عشر سنوات، بينما تم الحكم على مودة بالسجن 6 سنوات في حضورها، فقام محاميها بعمل استئناف للقضية ولكن تم الحكم على حنين بالسجن لمدة ٣ سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، موضحاً أنه تم الحكم المخفف على حنين؛ نظرا لأنها وحيدة والديها ولسنها وعدم درايتها دراية كافية بسياسة موقع التيك توك وطرق استخدامهم للفيديوهات.

وأضاف حسين أنه من الممكن أن تقضى حنين نصف المدة من خلال العفو الرئاسى (رمضان، العيد) والذي يتم التقديم عليه بعد قضاء نصف المدة، وأوضح أن حنين قضت 21شهر وفى حال عدم قبول طلب العفو سيتم الإفراج عنها بعد ٦ أشهر وهو ميعاد انتهاء عقوبتها.

وقال إن معظم الصحف نشرت أنه تم الحكم على حنين حسام بالحكم المشدد، ولكن في واقع الأمر أنه تم الحكم عليها حكم مخفف؛ حيث إنه الحكم المشدد يكون السنة ١٢ شهر، بينما الحكم على حنين مخفف السنة ٩ أشهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز