عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين: صاروخ سارمات سيضمن أمن روسيا بشكل موثوق في مواجهة أي تهديدات خارجية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أهمية اختبار صاروخ "سارمات" الباليستي الروسي العابر للقارات، لأول مرة اليوم الأربعاء، مشددًا على أن هذه المنظومة لا نظير لها في العالم حاليًا.



وهنأ الرئيس بوتين قادة وزارة الدفاع - خلال اجتماع افتراضي ترأسه اليوم ونقلته قناة "روسيا اليوم" - بالاختبار الناجح لـ"سارمات"، واصفًا إياه بـ"حدث كبير ومهم في تطوير المنظومات الدفاعية المستقبلية للجيش الروسي"، مشيرًا إلى أن صاروخ سارمات سيضمن أمن روسيا بشكل موثوق في مواجهة أي تهديدات خارجية.

ولفت بوتين، إلى أن المنظومة الصاروخية الجديدة تحظى بـ"أرفع مواصفات تكنولوجية تكتيكية"، مؤكدًا قدرة "سارمات" على اختراق كل وسائل الدفاع الصاروخ المعاصرة.

وأضاف "ليس هناك أي نظير له في العالم حاليًا ولن يظهر على مدى وقت طويل. إنه سلاح فريد في الواقع سيعزز القدرات الدفاعية لقواتنا المسلحة، وسيجبر الذين يحاولون تهديد بلدنا في خضم خطاباتهم العدوانية على التفكير جيدًا".

وقدم الرئيس بوتين الشكر لكل من أسهم في تصميم "سارمات"، مشددًا على أن ذلك جاء باستخدام المكونات والتكنولوجيات الروسية حصرا، ما سيسهل الإنتاج المتسلسل لهذه الصواريخ داخل البلاد وسيسرع تسليم المنظومة الجديدة إلى القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز