عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التموين: خطة متكاملة لتوفير السلع والاحتياجات استعدادًا لعيد الفطر

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين

أعلنت أماني رسلان مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء عن الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك بإعداد خطة متكاملة لتوفير السلع وباقى احتياجات المواطنين.



واشارت إلى أن الخطة تقوم على تنفيذ تعليمات وزارة التموين وتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء لمواجهة كافة متطلبات المواطنين من سلع غذائية وغير غذائية وجميع الاحتياجات الضرورية والأساسية إلى جانب مراقبة الأسعار والأسواق للتأكد من صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك الآدمى، والقضاء على الاختناقات في السلع قبل حدوثها والعمل على توفيرها.

وقالت رسلان، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن الخطة تهدف إلى توصيل الخدمة التموينية لكل مواطن في مختلف أنحاء المحافظة وتيسير الحصول عليها، مشيرة إلى وضع خطة عمل للمخابز خلال أيام العيد تقوم على متابعة أعمال المخابز بداية من التعجين حتى نهاية البيع للمواطنين، وبالنسبة للأسواق يتم تعزيز الأرصدة من السلع المختلفة بالتركيز على السلع الهامة التي يقبل عليها المواطنون خلال فترة العيد مع توفير كميات منها في مجمعات الأهرام وفروع شركة الجملة والجمعيات التعاونية الاستهلاكية والفئوية ولدى تجار الجملة والتجزئة، علاوة على قيام المديرية بالمتابعة المستمرة لأرصدة السلع التموينية للوقوف على مدى كفايتها لاستهلاك المواطنين ومنع حدوث اختناقات عليها.

وبالنسبة للمواد البترولية، أشارت مدير عام التموين إلى أنه تتم متابعة تموين السيارات التي تعمل بنظام الغاز إلى جانب البنزين، فضلا عن متابعة وصول المواد البترولية المختلفة إلى محطات الوقود ، وبالنسبة للغاز تتم متابعة محطات الغاز لتلبية احتياجات المواطنين منها خلال فترة العيد، حيث توجد كميات كبيرة وكافية من أرصدة الغاز ولا اختناقات عليها.

وحددت أسلوب العمل بالمديرية في قيام أجهزة الرقابة بحملات يومية ومستمرة على الأسواق والمحلات التجارية، للعمل على ضبط الأسعار والوقوف على مدى صلاحية المعروض للاستهلاك الآدمى مع سحب العينات المطلوبة وإرسالها للمعامل المختصة لتحليلها بالتنسيق مع مديريتى الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين.. مؤكدة متابعة أرصدة السلع الاستراتيجية بصفة يومية، والمطاحن ومنتجاتها ، وأن تكون هناك متابعة يومية للمخابز .

وشددت على تفعيل دور غرف العمليات على مستوى المديرية والإدارات الفرعية للعمل على مدار 24 ساعة يوميا لتلقى الشكاوى والعمل على حلها في أسرع وقت، والمتابعة اليومية للأسواق والمعارض المقامة على أرض المحافظة ، والتنسيق الدائم مع الجهات المعنية لتسهيل وصول سيارات المواد البترولية والغذائية والحصص التموينية والسلع المختلفة وتأمين وصولها للمواطنين في مختلف أنحاء المحافظة.

ومن جهة أخرى، أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء عن بدء صرف المقررات التموينية لشهر مايو المقبل اعتبارا من الأسبوع المقبل، تيسيرا على المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية، حيث سيتم السماح للتجار التموينيين بصرف المقررات الخاصة بشهر مايو في نهاية الشهر الجاري، وأن ذلك يأتي لتمكين المواطنين الراغبين في صرف التموين قبل حلول عيد الفطر المبارك من الحصول على مقرراتهم التموينية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز