عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكارثي: تقارير "نيويورك تايمز "حول تقريع ترامب خاطئة تمامًا

نفى زعيم الأقلية في مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي بشدة التقارير الواردة من كتاب مزمع صدوره يصف تعليقاته الحادة الموجهة إلى الرئيس السابق ترامب في أعقاب هجوم مبنى الكابيتول في 6 يناير٢٠٢١، ووصفها بأنها "خاطئة تمامًا" واتهم المؤلفين المشاركين بعدم طلب التعليق قبل طباعة الكتاب.



ووصف تقرير، اليوم الخميس، في صحيفة نيويورك تايمز، استنادًا إلى الكتاب المزمع صدوره "بأن المعركة بين ترامب وبايدن كانت من أجل مستقبل أمريكا، وصف كبار الجمهوريين في الكونجرس انتقادًا خاصًا لترامب إلى حد أبعد مما كان معروفًا في السابق.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن مكارثي، الذي يسعى لأن يصبح رئيسًا لمجلس النواب إذا فاز الجمهوريون بالسيطرة على مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي لهذا العام، أعرب عن رغبته في دفع ترامب للاستقالة خلال مكالمة هاتفية لفريق قيادة الحزب الجمهوري في مجلس النواب في 10 يناير وما فعله غير مقبول.

ووصف التقرير قول مكارثي: "لا أحد يستطيع الدفاع عن ذلك ولا أحد يجب أن يدافع عنه".

وبحسب ما ورد خطط لإخبار ترامب: "أعتقد أن هذا سيمر، وستكون توصيتي بالاستقالة".

ونفى متحدث باسم مكارثي إنه قال إنه يريد أن يستقيل ترامب، وبعد نشر القصة، أصدر مكارثي دحضًا أقوى.

وقال مكارثي: "تقرير نيويورك تايمز عني خاطئ وخاطئ تمامًا"، وليس من المستغرب أن وسائل الإعلام المؤسسية مهووسة بفعل كل ما في وسعها لتعزيز أجندة ليبرالية.

هذه الجولة الكتابية الترويجية لا تختلف إذا كان الصحفيون مهتمين بالحقيقة، فلماذا يطلبون التعليق بعد طباعة الكتاب؟".

"لقد أثبت العام ونصف العام الماضي أن بلدنا كان أفضل حالًا عندما كان الرئيس ترامب في البيت الأبيض، وبدلاً من معالجة القضايا الحقيقية التي تواجه الأمريكيين، فإن وسائل الإعلام المؤسسية مهتمة أكثر بالربح من المؤامرات السياسية المصطنعة من مصادر ذات دوافع سياسية.

تابع مكارثي: "لقد عانت بلادنا بما فيه الكفاية في ظل الحكم الديمقراطي الفاشل لحزب واحد ولن يمنع أي قدر من الجهل والتحيز الإعلامي الأمريكيين من إيصال رسالة واضحة في خريف هذا العام مفادها أن الوقت قد حان للتغيير".

ووقف مؤلفا الكتاب، وهما مراسلا التايمز أليكس بيرنز وجوناثان مارتن، عند مناقشة نفي المتحدث باسم مكارثي على شبكة سي إن إن صباح اليوم الخميس.

قال بيرنز: "نحن واثقون بنسبة 1000 بالمائة في الحصول على هذا التعليق".

وذكر التقرير أيضًا أن مكارثي طرح فيسبوك وتويتر يحجبان منصات بعض الجمهوريين في مجلس النواب الذين أدلوا بتعليقات تحريضية حول هجوم الكابيتول، كما فعلت المنصات مع ترامب.

قال المتحدث باسم مكارثي لصحيفة التايمز إنه "لم يقل أبدًا أنه يجب إزالة أعضاء معينين من تويتر".

وحافظ مكارثي على علاقة أكثر دفئًا مع ترامب من نظيره في مجلس الشيوخ، زعيم الأقلية ميتش ماكونيا، الذي أفادت الصحيفة أنه يدعم تحرك الديمقراطيين لعزل ترامب.

وانتقد كلاهما ترامب علنًا في أعقاب هجوم 6 يناير مباشرة قبل أن يرفض دعم المساءلة أو الإدانة.

في 13 يناير، بعد أيام قليلة من المكالمة الواردة في تقرير مارتن بيرنز، قال مكارثي في ​​قاعة مجلس النواب إن ترامب "يتحمل المسؤولية عن هجوم الأربعاء على الكونجرس من قبل مثيري الشغب".

لكن مكارثي جادل ضد المساءلة، وبحلول نهاية يناير 2021، زار ترامب في منزله في Mar-a-Lago.

وبعد أشهر، سحب اختياراته من لجنة اختيار مجلس النواب التي تم تشكيلها للتحقيق في 6 يناير بعد أن قامت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بمنع اثنين من المعينين له.

وفي غضون ذلك، يتعرض ماكونيل بانتظام لتصريحات غاضبة من الرئيس السابق، على الرغم من أن مكونيل قال إنه سيدعم ترامب إذا أصبح مرشح الحزب في عام 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز