عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المشاط تشارك في إطلاق هاكاثون دولي للشركات الناشئة

المشاط
المشاط

أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط أهمية الحلول المبتكرة والأفكار غير التقليدية في دفع جهود التنمية المستدامة وتذليل التحديات التي تواجه جهود التنمية على مستوى العالم.



 

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة التعاون الدولي في فعاليات إطلاق هاكاثون دولي للشركات الناشئة ضمن الاحتفالات بيوم الأمم المتحدة للابتكار والإبداع 2022، الذي يوافق 21 إبريل من كل عام.. وتستهدف فعاليات الهاكاثون تحفيز رواد الأعمال والمبتكرين على استخدام الأفكار البنّاءة للوصول لحلول تدفع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، لاسيما أهداف الصحة الجيدة والرفاه والنمو الاقتصادي والعمل اللائق والتعليم الجيد.

وقالت المشاط، في كلمتها عبر الفيديو كونفرانس، "إن مصر دائمًا ما تميزت بالابتكار بداية من حياة قدماء المصريين الذين ظهر ابتكارهم في جميع مناحي الحياة وظهرت جليا فيما تركوه من إرث حضاري عظيم ساهم في تطوير حياة البشرية على مدار آلاف السنين.. وفي الوقت الحالي تعمل مصر على توفير بيئة محفزة لريادة الأعمال والابتكار والإبداع واحتضان الشركات الناشئة".

وأضافت أنه بينما يحتفي العالم باليوم العالمي للابتكار والإبداع، فإنه يواجه تحديات غير مسبوقة ومركبة لتحقيق التنمية على مستوى الأمن الغذائي والتعليم والمساواة بين الجنسين وقضايا المناخ، وهو ما يؤكد أن التكنولوجيا الحديثة والأفكار الريادية يعول عليها بشكل كبير لتقديم حلول بنّاءة للمساهمة في التغلب على هذه التحديات وابتكار الحلول التي تدفع تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.

وأشارت إلى أن الحكومات عليها دور كبير لتشجيع الشركات الناشئة ورواد الأعمال للقيام بدورهم في دعم جهود التنمية لتحفيز النمو الاقتصادي، منوهة بأن مصر تعمل على دعم بيئة عمل الشركات الناشئة بما يتماشى مع رؤية 2030 وأهداف التنمية المستدامة، وهو ما يظهر في العديد من المؤشرات التي تعكس ارتفاع حجم الاستثمارات في الشركات الناشئة، وتقرير Africa Developer Ecosystem Report 2021 الذي يكشف أن مصر تضم نحو 89 ألف مطور محترف يمثلون 12% من إجمالي المبرمجين في قارة إفريقيا. ودعت وزيرة التعاون الدولي الشباب ورواد الأعمال إلى المشاركة في هذه المسابقة لبذل الجهد ودعم الحلول غير التقليدية لتحقيق التنمية المستدامة في سبيل العمل على بناء مستقبل أفضل.

وشارك في فعاليات الإطلاق افتراضيًا، إلى جانب وزيرة التعاون الدولي، وزير الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بسنغافورة تان كيات هو، ووزير الحكومة الإلكترونية بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية فيكتور دومينيلو، ومساعد المدير العام للعلوم الاجتماعية والإنسانية بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" جابريلا راموس، وغيرهم من المسؤولين رفيعي المستوى من رواد الأعمال وشركات التكنولوجيا الكبرى.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل المسابقة من الرابط: https://www.worldinnovationday.com/.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز