عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الدفاع الروسية: تدمير منظومة صواريخ "إس-300" في دونيتسك

ارشيفية
ارشيفية

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، تدمير منظومة صواريخ "إس-300" قرب بلدة نوفوسيلكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. 



 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف - في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية - : إن القوات الروسية دمرت بصواريخ عالية الدقة منظومة دفاع جوي أوكرانية "إس-300" قرب بلدة نوفوسيلكا، كما قتلت ما يصل إلى 80 مقاتلا ودمرت 23 قطعة من المركبات المدرعة قرب بلدة ألكسندروفكا.

وأضاف كوناشينكوف، أنه تم تصفية معظم أفراد كتيبة من القوات الأوكرانية بأفرادها وتدمير أسلحتها ومعداتها بصواريخ من طراز "كاليبر" شرق أوكرانيا، فضلا عن تدمير 1343 هدفا عسكريا لنظام كييف بينها مراكز قيادة عسكرية. 

وأشار إلى أنه تم إسقاط طائرة مسيرة بدون طيار بصاروخ جو- جو، وتدمير 7 مسيرات أوكرانية وصاروخ "توشكا- أو"، كما تمكن الطيران الروسي من ضرب 58 منشأة عسكرية أوكرانية بينها 4 مراكز قيادة و3 مستودعات للوقود خلال الـ24 الساعات الماضية.

 

 وفي سياق أخر، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، إن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تهدف إلى نزع السلاح من أوكرانيا، بجميع أنواعه، وأن تضمن لأوكرانيا وضعاً محايداً وخالياً من الأسلحة النووية.

وذكر أنتونوف، في تصريح صحفي نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية اليوم الجمعة عبر موقعها الرسمي: أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تهدف إلى أن تكون البلاد في وضع غير نووي ومحايد.

 

وانتقد الدبلوماسي القرار الأخير الذي اتخذته منظمة الدول الأمريكية (OAS) بتعليق عضوية روسيا كمراقب للوضع في أوكرانيا، واصفاً القرار بأنه جزءاً من "حملة متعمدة لعزل روسيا على المحافل الدولية.

 

وقال:" نعاقب لدفاعنا بحزم عن مصالحنا الوطنية المشروعة ورفضنا الانصياع لإرادة الآخرين"، مضيفاً أن بلاده بحاجة إلى "التأكيد على الوضع المحايد وغير النووي لهذه الدولة الواقعة في شرق أوروبا، وأنها ستضمن ذلك، باعتبار أن هذا أمر حيوي للشعوب السلافية التي تعيش في روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا" “بحسب قوله”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز