عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الليلة.. هل حلول موسيماني أمام الرجاء تضمن تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري الأبطال؟

موسيماني
موسيماني

هل يجد موسيماني حلولا للاخطاء التي ارتكبها لاعبو الأهلي بمباراة الذهاب بالدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الرجاء المغربي، والتي تسبب في انتهاء المباراة بتقدم الأهلي بهدفين وإهدار العديد من الفرص، كما تسبب في تسجيل الرجاء هدفه الوحيد في شباك الشناوي، إلا أن هناك عددا من الحلول التي ستضمن لبيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي من قيادة المارد الأحمر لعبور الدور الربع النهائي على حساب الرجاء المغربي بلقاء اليوم.



تمثلت معظم كرات لاعبي الرجاء التي تمكنت من تهديد عرين الأهلي وصفوف دفاع الفريق، في اختراق الأطراف مستغلين المساحة التي خلقها لاعبو خط الوسط، الأمر الذي يمكن أن يعالجه موسيماني بقفل الأطراف ووجود أجنحه دفاعية تدعم لاعبي خط الوسط في اقفال خط الوسط، وسيمثل تواجد علي معلول بتشيكل اللقاء عامل مهما في مهمة تدعيم صفوف دفاع الأهلي.

 

حلول لموسيماني

تواجد مهاجمي الأهلي في حالة تمركز بين مدافعي الرجاء، والعمل علي استغلال أنصاف الفرص وترجمتها إلى أهداف محققة، والبعد كل البعد عن حالة الروعنة في إنهاء الهجمات التي تسببت في إهدار العديد من فرص لقاء الذهاب، فالأهلي لا يمتلك اليوم رفاهية إضاعة الفرص أمام اللعب مع الرجاء في عقر داره، وسيعد الثلاثي الأمثل لقيادة خط هجوم المارد الأحمر بلقاءه اليوم هم "حسين الشحات، أحمد عبدالقادر ومحمد شريف".

 

وعدم اللجوء إلي الكرات الركنية، حيث أن لاعبي شمال إفريقيا ممتميزون في لعب الكرات الثابتة و العرضيات الطويلة، ولسوء حظ الأهلي يستمر غياب مدافع الفريق المغربي بدر بانون المتميز بالكرات الطويلة. 

 

اللعب على استغلال المساحات الواسعة التي يخلقها لاعبي الرجاء، واختراق صفوفه كما حدث بمباراة الذهاب والتي نتج عنها احراز الفريق الأحمر لأهدافه باللقاء.

 

 

حلول لموسيماني.. أسلحة الرجاء التي يجب أن يتبه لها الجنوب إفريقي

مدحت متولي وزريدة أسلحة الطاووسي

 

 

 

يعد مدحت متولي، أحد الأسلحة المضمونه لرشيد الطاووسي المدير الفني لفريق الرجاء، الذي يعتمد عليه الطاووسي في حالة فرض الخصم لسيطرته على أجواء اللقاء التي تمنع لاعبي الرجاء من الضغط، بالنزول إلى نصف الملعب والعمل على بدأ الهجمات لذلك فإن موسيماني بحاجة إلى حل يمكنه من تحجيم دور مدحت ويمكن ان يحدث ذلك بإسناد مهمة تحجيمه إلى محمد شريف بمنع وصوله إلى منتصف الملعب.

فضلا عن ضرورة تحجيم إمكانيات محمد زريدة لاعب خط الوسط للفريق المغربي، اللاعب الذي مثل خطورة كبيرة علي مدافعي الأهلي بلقاء الذهاب حتى تمكن من أختراق صفوف الفريق بإحرازه الهدف الوحيد للرجاء في مباراة الذهاب، والسلاح الذي من المؤكد ان يستخدمه الطاووسي اليوم بمنتصف الملعب.  

كل تلك الحلول كفيلة أن تضمن لموسيماني تأهله وحجز تذكرته للدور النصف النهائي، ألا أن الكلمة الأولى والأخيرة سيكون لأداء اللاعبين بالملعب ومن قبلها إلى حالة التوفيق في التصدي وإنهاء الهجمات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز