عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرجاء ضد الاهلي.. أسلحة موسيماني للفوز بلقاء الإياب أمام الرجاء بدوري الأبطال

الرجاء ضد الاهلي.. يدخل الأهلي اليوم الجمعة في الثانية عشر منتصف الليل، مباراة حاسمة لحسم تأهله من عدمه للدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تمكن من الفوز علي نظيره الرجاء المغربي بمباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-1.



 

 

سيناريوهات الفوز 

 

تمكن الأهلي من الفوز علي الرجاء بالقاهرة بهدفين مقابل هدف، ألا أن تلك النتيجة لم تحسم تأهل الأهلي بل أعطته الأفضلية فقط في لقاء العودة، وحتى يحسم المارد الأحمر تأهله للدور النصف النهائي لديه عدد من السيناريوهات التي تضمن له التأهل و الذي يعد الحفاظ علي نظافة شباكه بالخروج من المباراة بالتعادل السلبي، بينما يعد ثاني سيناريوهات فوز المارد الأحمر باللقاء هو تأخره بفارق هدف واحد عن الرجاء المغربي كإنتهاء اللقاء بنتيجة 3-2 أو 2-1 و اللجوء إلي ركلات الترجيح من أجل حسم التأهل، بينما يعد السيناريو الأخير للتأهل هو بإحرازه الأهداف في ظل الحفاظ علي نظافة شباكه ليتأهل الأهلي بشكل أكيد إلي الدور النصف النهائي.

 

 

أسلحة موسيماني للفتك بالرجاء  

 

تعد مباراة اليوم مباراة تكتيكية من الدرجة الأولي، و التي تتطلب من بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، الذكاء في استخدام أسلحته.

 

في حراسة المرمى يمتلك موسيماني أحد أقوى أسلحة الفريق و هو حارس إفريقيا الأول محمد الشناوي، الذي شهد له لقاء الذهاب علي التألق في تصدى لعدد من الكرات و إنقاذ شباكه من الإهتزاز سوى بكرة التعادل.

بينما يعود علي معلول أحد أهم أسلحة الأهلي الدفاعية للمشاركة بمباراة الإياب و ذلك عقب غيابه عن مباراة الذهاب للإصابة و الذي شكل غيابه فارق كبير في خط دفاع المارد الأحمر، لم يتمكن أيمن أشرف من تعويضه.

و في خط الهجوم يمتلك بيتسو موسيماني أحد أفضل المواهب الدفاعية مؤخرا بعالم كرة القدم، أحمد عبد القادر الذي يشكل بمهاراته الفردية حل الحاسم للأهلي في تقدمه بالنتيجة قبل تأخره، و الذي أشاد به جماهير الفريق بأداءه الرجولي بمباراة الذهاب، و الذي من المتوقع أن يحدث وجوده اليوم بالتشكيل الأساسي للفريق  فارقا في خط هجوم المارد الأحمر،حيث يعد حاليا النقطة الأقوى بهجوم الأهلي،فضلا عن حسين الشحات الذي تمكن من فك شفرات دفاع فريق الرجاء بإسكانه الهدف الثاني للمارد الأحمر في شباك الرجاء. 

 

 

الرجاء ضد الاهلي 

 

و من حظ الأهلي بلقاءه أمام مستضيفه الرجاء البيضاوي بمباراة الإياب هو غياب أحد أركان خط الدفاع الأساسية لفريق الرجاء مروان هدهودي، و ذلك لحصوله علي الإنذار الأحمر بلقاء الذهاب بعدما منع اللاعب حسين الشحات من تسجيل الهدف الثالث بعد تصديه للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ليمنح الحكم المارد الأحمر ركلة جزاء ويقرر طرد مدافع الفريق المغربى، ليغيب هدهود عن اللقاء، الأمر الذي يمنح لموسيماني سلحا إضافية سيشكل فارق في خط دفاع الخصم.  

 الرجاء ضد الاهلي 

 

و يبتظر عشاق القلعة الحمراء من فريقهم، رسم الابتسامة اليوم علي وجوهم بحسم التأهل للدور النصف النهائي،  لينافس الفريق علي لقبه القاري الحادي عشر و الثالث له علي التوالي في حالة وصولة إلي الدور النهائي و حسم البطولة الأغلى للجماهير “الأميرة السمراء”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز