عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس خارجية الشيوخ يشيد بدعوة رئيس الجمهورية لحوار سياسي حول الجمهورية الجديدة

النائب عفت السادات
النائب عفت السادات

النائب عفت السادات: الحوار يستهدف رسم خريطة مستقبل أفضل لمصر في ظل التحديات

 



السادات: ضبط النمو السكاني ضرورة حتى لا تدفع الدولة والأجيال القادمة فواتير باهظة الثمن

 السادات: إعلان الرئيس استكمال حياة كريمة يؤكد الانطلاق نحو جمهورية تعظم قيمة العدالة الاجتماعية

 

أكد النائب د. عفت السادات رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ ورئيس حزب السادات الديمقراطي، على أهمية الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحوار سياسي، يتناسب مع فكرة بناء أو إطلاق الجمهورية الجديدة.

 

وقال السادات إن دعوة رئيس الجمهورية تأتي في توقيت هام جدًا، وتستهدف مشاركة الأحزاب والقوى السياسية بمختلف اطيافها والنقابات والمجتمع الأهلي في صياغة مقترحات تتعلق بالجمهورية الجديدة والتي حدد الرئيس ملامحها في جمهورية الحلم والأمل، العلم والعمل. 

 

وأكد د. السادات على أهمية أن تطرح الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني اقتراحاتها، خاصة في ظل التحديات التي واجهها الدولة، بعدما تعرض العالم لصدمتين أثرت على الاقتصادات الأولى تتعلق بأزمة فيروس كورونا المستجد، والثانية تخص تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية. وقال رئيس حزب السادات الديمقراطي أن الدعوة الرئاسة للحوار تعني مشاركة كافة طوائف المجتمع في رسم خريطة مستقبل مصر، ومواجهة التحديات الاقتصادية بما يحقق المصلحة العليا للوطن.

 

ولفت د. عفت السادات إلى أهمية الرسائل التي أطلقها الرئيس بأهمية ضبط الزيادة السكانية، حتى لا تدفع الدولة والأجيال القادمة فواتير باهظة الثمن بسبب الانفجار السكاني، خاصة وأن الدولة تسابق الزمن لتقليل الفجوة بين النمو الاقتصادي للدولة والنمو السكاني الذي يسير بوتيرة متسارعة ويلتهم ثمار التنمية.

 

وأشار رئيس حزب السادات الديمقراطي إلى أن إعلان الرئيس أن الدولة ماضية في استكمال مشروع "حياة كريمة "، يؤكد أن الدولة تسير في طريقها نحو الجمهورية الجديدة التي تعظم من قيمة العدالة الاجتماعية، رغم كافة التحديات التي تواجه الدولة، خاصة وأنها تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية لـ 60 مليون مواطن في الريف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز