عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

712 ألف مستفيد من خدمات الترجمة داخل المسجد الحرام

قالت إدارة الإرشاد المكاني التابعة للإدارة العامة للغات والترجمة السعودية إن أكثر من 712 ألف مستفيد من 23 لغة داخل المسجد الحرام استفادوا من خدمات الترجمة خلال العشرين يوما من شهر رمضان المبارك.



وأشارت وكالة الأنباء السعودية (واس) إلى أن وكالة اللغات والترجمة تواصل تقديم خدماتها الإرشادية والإثرائية، حيث رصدت 29 لوحة ضمن مبادرة تدقيق وتصحيح اللوحات الإرشادية بالمسجد الحرام، كما جرى تقديم الدعم للإدارات والجهات الخارجية ضمن مبادرة الإرشاد الإثرائي.

وفي السياق، وفرت وكالة الرئاسة للشؤون التوجيهية والإرشادية لقاصدي المسجد الحرام، كونترات رقمية بها أجهزة لوحية تفاعلية محمل بها إصدارات الهيئة التوعوية والتعليمية منها (وابتغوا إليه الوسيلة، إرشادات من الكتاب والسنة، البركة، وهديناه النجدين، يا أخيتي) بعدة لغات عالمية من أهمها (الإنجليزية، الأوردية، المليبارية، الهوساوية، الفرنسية، البنغالية، الأندونيسية، الروسية). وأوضحت الوكالة أنه يوجد حولها بنرات مصممة بباركودات لتحميلها من خلال الهواتف الذكية لدى الزوار والقاصدين بالقارئ الإلكتروني (QR) وذلك مواكبةً للتحول الرقمي بتفعيل التقنية في الخدمات المقدمة للزوار والقاصدين.

يذكر أن الإدارة أطلقت برنامج "الحكمة" بهدف توجيه قاصدي بيت الله الحرام بالأسلوب الأمثل وتقديم النصح لهم بالحكمة والموعظة الحسنة، كما يُعد هذا البرنامج إمتداداً لسلسلة من البرامج والمبادرات للإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز