عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفاجآت استطلاعي رأي عن "البيت المصري" وشهر رمضان

مركز المعلومات
مركز المعلومات

أظهر أنفوجرافًا، أعده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تغيرًا كبيرًا في طريقة التفكير في المصريين حول تحمل نفقات الأسرة.



 

 

65.5% يرون ان المرأة تساهم في مصاريف البيت
65.5% يرون ان المرأة تساهم في مصاريف البيت

 

 

وقال المركز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك": تتسبب ميزانية البيت في الكثير من الخلافات داخل الأسرة، سواء حول تحديد بنود المصروفات الأكثر أولوية أو مسؤولية كل طرف من الزوجين عن الإنفاق على هذه البنود؛ مما يثير مشكلات عديدة داخل البيت، تنتهي إما بأن يتفق الزوجان على آلية الإنفاق وإما أن يظل الخلاف والشجار قائما في دائرة مفرغة تتكرر كل يوم.

وقد أثار استطلاع الرأي الذي أجراه "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، هذه القضية، حيث توجّه بسؤال للمواطنين من الذكور والإناث - على حد سواء-عن رؤيتهم لفرضية مشاركة المرأة في مصروف المنزل، وقد تبين من النتائج أن 65.5% من المواطنين بالعيّنة يرون ضرورة أن تسهم المرأة العاملة في مصروف المنزل، والغريب في الأمر ارتفاع نسبة من يرون ذلك بشكل ملحوظ بين الإناث مقارنة بالذكور "74.4% من الإناث، و56.7% من الذكور".

 

شهر رمضان يبث روح ايجابية في بيئة العمل
شهر رمضان يبث روح ايجابية في بيئة العمل

 

76.6 % من العاملين في منطقة الشرق الأوسط يحققون مزيدًا من الإنتاجية في شهر رمضان 

 

ومن ناحية أخرى، كشف استطلاع، أجراه موقع "بيت ـ كوم" على عينة من العاملين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن بيئة العمل في شهر رمضان المبارك، حيث تبين أن شهر رمضان يعد شهرًا مميزًا؛ فهو يعزز الروح الإيجابية بين المهنيين.  

 

 وأوضحت نتائج الاستطلاع أن 76.6% منهم أكدوا أنهم يحققون مزيدًا من الإنتاجية خلال شهر رمضان، وأفاد 59% منهم بأن مديريهم يقومون بتوفير خيارات عمل مرنة، بالإضافة إلى خفض ساعات العمل خلال هذا الشهر.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز