عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غادة شلبى تشارك فى احتفال دولة زيمبابوى بعيدها القومى

نيابة عن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، شاركت غادة شلبي نائب الوزير لشؤون السياحة في الاحتفال الذي أقامته سفارة زيمبابوي بالقاهرة، بمناسبة اليوم الوطني لدولة زيمبابوي، ما يأتي في إطار حرص مصر على تدعيم الأواصر مع الدول الإفريقية الصديقة إلى جانب العمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الإفريقية. 



 

وخلال الاحتفال ناقشت نائب الوزير مع سفير زيمبابوي بالقاهرة، سبل زيادة التعاون بين مصر وزيمبابوي في مجال السياحة، حيث أكدت نائب الوزير على حرص الوزارة على العمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الدول الإفريقية ولاسيما زيمبابوي. 

ومن جانبه، أعرب السفير عن رغبة الجانب الزيمبابوي في تفعيل مزيد من التعاون السياحي مع الجانب المصري من خلال التواصل بين شركات السياحية المصرية ونظيرتها الزيمبابوية للتباحث حول عمل برامج مشتركة يمكن من خلالها للسائح زيارة الأهرامات بمصر وشلالات فيكتوريا بزيمبابوى. 

كما اقترح قيام مجموعة من شركات السياحية في زيمبابوي، بزيارة مصر للتعرف على الإمكانيات التي يمكن استغلالها لدعم حركة السياحة بين البلدين، وقد رحبت نائب الوزير بالمقترح. 

وأوضح السفير أن مصر وزيمبابوى تربطهم العديد من خطوط الطيران التي تصل إلى مقاصد مختلفة فى مصر مثل شرم الشيخ والأقصر والقاهرة ومطار برج العرب بالإسكندرية، حيث أكدت نائب الوزير أن ذلك يمثل فرصة كبيرة لزيادة الحركة بين البلدين حيث إنه يتيح عرضًا كبيرًا للمنتج السياحى المصري المتنوع ويمثل عامل جذب للسائحين لزيارة هذه المقاصد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز