عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الإنجيلية يهنئ الإمام الأكبر بعيد الفطر المبارك

شيخ الأزهر مع رئيس الطائفة الإنجيلية
شيخ الأزهر مع رئيس الطائفة الإنجيلية

شيخ الأزهر: لقائنا مصري واحد عنوانه لقاء السلام الاسلامي بالمحبة المسيحية 



 

هنأ الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، ووفد من قيادات الطائفة الإنجيلية، بعيد الفطر المبارك.

 

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية: "تهنئ فضيلتك وجميع المسلمين في مصر والعالم، ونتمنى دوام السلام والمحبة، ولبلادنا التقدم والازدهار". 

 

وأضاف رئيس الإنجيلية:" نعتز بفضيلتكم، و"الطيب" اسم على مسمى، كما أن كلماتك شفاء للوطن وموقف أصيل يساهم في سلام المجتمع". 

 

كما أعرب الإمام الأكبر عن اعتزازه بتهنئة الطائفة الإنجيلية وزيارة الدكتور القس أندريه زكي له، موضحًا: "ننتظركم في المناسبات دائما اول المهنئين، ولقائتنا مصرية عنوانها لقاء السلام الاسلامي بالمحبة المسيحية".

 

 وأكد شيخ الأزهر أن تلاحم المسلمين والمسيحين وتشاركهم في جميع المناسبات والأعياد يقدم للعالم نموذجًا حيًّا للتعايش بين أبناء الوطن الواحد، وينطلق من فهمنا الصحيح لديننا الحنيف، وليس من قبيل المجاملات أو الشكليات كما يروج البعض ممن لا يفهمون فلسفة الدين ورسالته في نشر المحبة والسلام بين الجميع، مضيفا: "حينما تجدون مني صدرا منفتحا فإنني انطلق من رسالة موسى وعيسى ورسولنا محمد عليهم جميعا أفضل الصلاة وأتم التسليمة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز