عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البورصة تربح 17.6 مليار جنيه وارتفاع جماعي بمؤشراتها في ختام التعاملات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتعش أداء البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس في ختام تعاملات الأسبوع مدعومة بحالة التفاؤل التي سادت بين أوساط السوق بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بضرورة العمل على تنشيط البورصة وطرح المزيد من الشركات الحكومية وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد ما أدى إلى زيادة جاذبية البورصة وارتفاع القوى الشرائية خلال تعاملات اليوم.



وربح الرأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 17.6 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 715.1 مليار جنيه وسط تعاملات كلية بلغت 8.3 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي إكس 30/بنسبة 3.07 في المائة ليبلغ مستوى 11047.7 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/بنسبة 2.74 في المائة ليبلغ مستوى 1873.98 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر /إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا والذي زاد بنحو 2.87 في المائة ليبلغ مستوى 2851.09 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن اللقاءات الذي عقدها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي خلال منتصف هذا الأسبوع مع عدد من المؤسسات والجهات الحكومية لوضع خطة لتنشيط البورصة انعكست إيجابيا على أداء السوق وسط توقعات بمزيد من النشاط بعد العودة من عطلات عيد الفطر المبارك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز