عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 28-04-2022

النشرة الرياضية| كلوب مستمر مع ليفربول موسمين واقتراب مصطفى محمد من جالاتا سراي

كلوب مستمر مع ليفربول
كلوب مستمر مع ليفربول

أهم الأخبار الرياضية، التي حدثت اليوم الخميس 28 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف"، يوميًا، لقرائها الأعزاء.



الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 28 إبريل

 

أخبار الأهلي 

ميدو يهاجم موسيماني 

هاجم الإعلامي، أحمد حسام ميدو، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، بعد التعادل مع طلائع الجيش في الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري المصري.

قال ميدو في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "المحور"، "موسيماني كان يرغب في الدفاع عن بيرسي تاو، في ظل الفرص الضائعة الكثيرة التي أهدرها اللاعب، وعندما يسأل عن إهدار تاو للفرص ينتقل للحديث عن إهدار فرص حسام حسن، وذلك لإبعاد أصابع الانتقاد عن بيرسي تاو".

عبد الحفيظ يجتمع بموسيماني

اجتمع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي بالجهاز الفني للفريق على هامش المران الجماعي للفريق الذي أقيم عصر، اليوم الخميس، على ملعب التتش بالجزيرة، وحرص عبدالحفيظ على مناقشة الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني في بعض الأمور التنظيمية والإدارية للفريق خلال الفترة المقبلة.

الأهلي يخوض التدريب تحت إشراف كابيللو رانجواجا 

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  تدريبات بدنية بالكرة تحت إشراف كابيللو رانجواجا مدرب أحمال الفريق.

  وأدى اللاعبون الذين لم يشاركوا في لقاء طلائع الجيش، أمس، جانبا من التدريبات الفنية بالكرة؛ واختتموا فقرات المران بالمشاركة في تقسيمة قوية بين فريقين من اللاعبين.

ربيعة يبدأ تدريبًا في الجيم

بدأ رامي ربيعة، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبات الجري حول الملعب وذلك في إطار برنامجه التأهيلي للتخلص من الإصابة. وأدى ربيعة المران في «الجيم» قبل أن يخوض تدريبات الجري حول الملعب للتخلص من الإصابة بشد في العضلة الخلفية والتي تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الوطني.

 

أخبار اتحاد الكرة 

الجبلاية يتراجع عن وعده 

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن تراجع الاتحاد المصري لكرة القدم عن وعده لإيهاب جلال باستقدام مساعدين اثنين لمعاونته في الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بجانب الثنائي الذي وقع عليه الاختيار، وهما الحضري ومحمد شوقي.

أخبار بيراميدز 

جونياس بيراميدز يحتاج مزيدًا من الصبر

قال اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لبيراميدز: إن الفريق عانى من العديد من المشاكل قبل مواجهة سيراميكا، أهمها تولي تدريب الفريق قبل يومين فقط، مع ضغط مباريات كبير وسفر طويل في ظل رفض تأجيل اللقاء لبعض الوقت، كما أن هناك غيابات عديدة ومؤثرة في صفوف الفريق، ورغم ذلك لا يريد الحديث عن الأعذار أو الأمور المحيطة، وفي النهاية، انتصر سيراميكا وعليه وجهازه المعاون إيجاد حل لبعض المشاكل التي يعاني منها الفريق، ومواصلة العمل بكل قوة في الفترة المقبلة.

 

أخبار ألعاب أخرى 

حمزة هدفنا تحقيق إنجاز في أولمبياد باريس

علق محمد حمزة، لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش على دخوله ضمن أفضل خمسة عشر مركزاً بالتصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي.

وقال حمزة: "فخور بما وصلت له أنا وعلاء أبوالقاسم والوصول من أفضل 15 لاعبا على مستوى العالم، لدينا أيضا العديد من اللاعبين أصحاب التصنيف المرتفع مثل زياد السيسي ومحمد عامر ومحمد السيد".

وأكمل: "هدفنا هو الاستمرار في هذه النتائج الجيدة والوصول للأدوار النهائية بالبطولات وحصد الألقاب، حصلنا على دعم كبير من جانب عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح".

قطر القطري وافقنا على عرض الأهلي بشأن استعارة أكاسيو ماركيز

أكد مشعل السليطي رئيس جهاز كرة اليد بنادي العربي القطري، أن ناديه وافق أمس الأربعاء على عرض الأهلي بشأن استعارة البرازيلي أكاسيو ماركيز؛ لتدعيم صفوف فريق رجال كرة اليد في بطولتي كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس الإفريقية.

وقال رئيس جهاز كرة اليد بنادي العربي القطري في تصريحات صحيفة: “الأهلي أرسل إلينا خطابًا منذ أيام يطلب فيه استعارة اللاعب البرازيلي أكاسيو ماركيز للمشاركة في بطولتين قاريتين وأضاف: “قمنا بالرد سريعًا على خطاب الأهلي أمس الأربعاء، وأخبرناهم بالموافقة على العرض الذي قدموه.” وعن موعد وصول البرازيلي أكاسيو ماركيز إلى القاهرة قال: “من المقرر أن يصل اللاعب إلى القاهرة بعد انتهاء مشوار فريقه في بطولة كأس أمير قطر”.

منتخب سلاح السيف يختتم استعداداته للجائزة الكبرى 

اختتم المنتخب الوطني لسلاح سيف المبارزة للرجال والسيدات استعداداته للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى، والتي ستنطلق منافساتها غدًا في القاهرة وتنتهي يوم 1 مايو المقبل.

تجديد عقد نهى شتا مع سلة الأهلي 

أعلن خالد العوضي مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، عن تجديد عقد نهى شتا، لاعبة الفريق الأول لكرة السلة، لتستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة. وأوضح العوضي أن نهى شتا وقعت على عقود التجديد لمدة 4 مواسم، ولم يكن لها أي طلبات، مشيدا بتميزها الكبير خلال الفترة الماضية مع سيدات السلة.

أنس جابر تتأهل للدور الثاني من مدريد للتنس

تأهلت أنس جابر ظهر اليوم الخميس للدور الثاني، ضمن بطولة مدريد للتنس من فئة 1000 نقطة.

وفازت النجمة التونسية، المصنفة العاشرة عالميا والثامنة بالدورة الجارية للأساتذة، على حساب الإيطالية جاسمين باوليني المصنفة 46 عالميا بشوطين لصفر، بعد ساعة و23 دقيقة من اللعب.   ولاقت أنس صعوبة في حسم الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 7-6 واستمر 58 دقيقة من اللعب؛ في حين فازت في الثاني بسهولة بواقع 6-1.

أخبار أندية أخرى 

باهر المحمدي يخضع لاختبار طبي 

يخضع باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي الشاب، لاختبار طبي في المران الرئيسي الذي سيقام مساء اليوم – الخميس – على ملعبه بالإسماعيلية، استعدادًا لملاقاة طلائع الجيش ضمن منافسات الدوري العام. يأتي ذلك لتحديد إمكانية لحاقه باللقاء القادم من عدمه، بعد إصابته بمزق في العضلة الضامة، أبعدته عن المباراتين السابقتين ضد إيسترن كومباني وإنبي.

ويستعد الدراويش في الوقت الحالي لمواجهة الفريق العسكري يوم السبت المقبل، في إطار ختام جولات الدور الأول من عمر المسابقة المحلية، وذلك على ملعب جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة.

مهند لاشين يتحدث عن عرض الزمالك لضمه

أكد مهند لاشين لاعب خط وسط فريق طلائع الجيش، أن نادي الزمالك مهتم بضمه عقب انتهاء تعاقده مع الفريق العسكري بنهاية الموسم الجاري.

وقال لاشين في تصريحات تليفزيونية عبر القناة الأولى: "هناك خبر جيد قريبا وأمتلك أكثر من عرض من بينهم نادي الزمالك، لكن الأمر في يد مجلس إدارة طلائع الجيش، والموسم الحالي هو الأخير لي مع طلائع الجيش، لكن لا أعلم ما هي المستجدات في المستقبل"

أخبار عالمية 

تيري هنري يشيد بأداء صلاح

أكد الفرنسي تيري هنري أسطورة آرسنال، أن الدولي المصري محمد صلاح، تطور عن سابق مواسمه، وأظهر نسخة هي الأفضل، حيث مكن فريقه من المنافسة على 4 بطولات دفعة واحدة هذا الموسم، بفضل أهدافه وتمريراته الحاسمة.

ليفربول يجدد عقد يورجن كلوب 

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، مد عقد الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، حتى يونيو 2026.

رئيس وفاق سطيف: نستعد للأهلي بدون أي ضغوطات

تحدث كمال لافي، رئيس نادي وفاق سطيف، عن استعدادات فريقه لمواجهة الأهلي في المباراة المرتقبة في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وقال لافي في تصريحات نشرها موقع صحيفة “النهار الجزائرية”: ”تجاوزنا مرحلة التأهل لنصف النهائي، ونحضر لمقابلة الأهلي بصفة عادية وبدون أي ضغوطات”. كما أضاف لافي: ”أعتقد أن لمسة المدرب الجديد داركو نوفيتش باتت واضحة على الفريق منذ لقاء العودة ضد الترجي.

اقتراب مصطفى محمد من جالاتا سراي

اقترب مصطفى محمد مهاجم فريق جالاتا سراي التركي ومنتخب مصر من اللعب في صفوف الدوري الإيطالي، بعد تمسك فريق أتالانتا به لضمه.

كشفت جريدة فوتوماك التركية، إن مسؤولي نادي أتالانتا سيجلسون مع مسؤولي جالاتاسراي بنهاية الموسم لحسم صفقة مصطفى محمد.

وأكدت الجريدة أن أتالانتا عرض من قبل 5.5 مليون يورو، لضم مصطفى محمد، ولكن العرض من المتوقع أن يرتفع بنهاية الموسم الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز