عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استصلاح ١.١ مليون فدان بتوشكى و٤١١٩ مشروعًا في سوهاج وقنا "إنفوجراف"

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، "انفوجرافيك"، يسلط الضوء على مشروع استصلاح ١.١ مليون فدان في منطقة توشكى بأسوان، تضاف للرقعة الزراعية في مصر.



 

 

١.١ مليون فدان تزيد الراقعة الخضراء في توشكى
 

 

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": يساهم مشروع توشكى في إضافة مساحة تصل إلى 1.1 مليون فدان للرقعة الزراعية في مصر، وذلك في إطار الجهود المصرية الحثيثة المبذولة من أجل زيادة الرقعة الزراعية في جنوب الوادي، وتوفير فرص عمل لأبناء محافظات الصعيد، ودعم الأمن الغذائي لمصر.

 

٤١١٩ مشروعًا في سوهاج وقنا 

 

٥.٤ مليون مواطن في سوهاج وقنا يستفيدون من المشروعات التنموية
 

 

 

في حين، أظهر انفوجرافيك، أخر لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يتابع الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتي سوهاج وقنا؛ حيث تم عرض توزيع المخصصات الاستثمارية في القطاعات المختلفة بالمحافظتين خلال الفترة من يناير 2018 وحتى العام المالي 2020/2021، وذلك في قطاعات: المياه والصرف الصحي، والمناطق الصناعية، والطرق والنقل والإنارة، والتنمية الحضرية والريفية، ودعم الوحدات والإدارة المحلية وتحسين البيئة، والتنمية الاقتصادية المحلية، والمراكز التكنولوجية. بالإضافة إلى ذلك، بلغ إجمالي المشروعات الجارية والمنتهية في مراكز محافظتي سوهاج وقنا 4119 مشروعًا؛ تم الانتهاء من 3589 مشروعًا منها.

 جدير بالذكر، أن 5.4 ملايين مواطن سيستفيدون من هذه المشروعات، كما أن 8754 مؤسسة من القطاع الخاص استفادت من تدخلات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، فيما بلغ عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي استفادت من تحسين بيئة الأعمال بمحافظتي سوهاج وقنا نحو 80 ألف مشروع، كما وفرت تدخلات البرنامج 269 ألف فرصة عمل.

 وأوضح الدكتور "هشام الهلباوي"- مساعد وزير التنمية المحلية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، أن البرنامج يعمل على إعداد استراتيجية للتنمية المحلية المتكاملة 2030 لمحافظات: سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا، وإعداد خطة تفصيلية متوسطة الأجل 2021- 2024، ومستهدفات مرحلية متوسطة الأجل 2024-2027 و2027- 2030 حتى نهاية عام 2030، متضمنة كل جوانب تطوير عملية التخطيط المحلي، وإعداد المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز