عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: والله كنا حريصين على ألا يحدث تصادم وما ظهر في "الاختيار" الحقيقة

الرئيس خلال الاحتفالية
الرئيس خلال الاحتفالية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن كل ما جاء بمسلسل "الاختيار 3" من أحداث هو حقيقة صادقة، مضيفًا: حرصنا لآخر لحظة على ألا يحدث أي صدام.



 

وأضاف الرئيس هذا المسلسل من أجل شهداء مصر الذين ضحوا من أجل مصر، أردنا ألا نترك التاريخ، حتى لا يأتي من يتهم أبناء الشهداء بأن ذويهم استشهدوا في معركة طغيان. 

 

 

وقال الرئيس: "لم نطغ، ولم نعتد، حاولنا نتجنب الصدام والله كل كلمة قيلت، واقع وحقيقة، لتقولوا إحنا أبناء الأبطال اللي حفظوا على البلد دي، فلا يزيف أحد تاريخهم وما فعلوه".

 

وأشار الرئيس إلى أن العمل الدرامي بألف كتاب وألف ساعة حوار، وأثره الذي تحقق جعل أهل الشر في حالة هياج.

 

 السيسي: حتى البيان اللي كتبناه كنا حريصين لآخر لحظة ألا يحدث صدام

 

وأوضح الرئيس السيسي: "حتى البيان اللي كتبناه كنا حريصين لآخر لحظة ألا يحدث صدام، لم نقل فيه عزل رئيس، ولا جماعة إرهابية، كنا حريصين ألا تشوه القيمة الكبيرة التي عملها المصريون في 30 يونيو 3013، لكن للأسف الشائعات والتزييف مستمر وربنا يكفينا شر أهل الشر".

 

وأضاف الرئيس: "خلوا بالكم من بلدكم، إن المرء ليصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقًا، وأن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابًا، فنحن نتحرى الصدق في كل أفعالنا". 

وكشف الرئيس، أن جماعة الإخوان هددت في حالة فوز أحمد شفيق، إنهم سيحرقون البلد، وكرروا ذلك، وخيرت الشاطر قال حرقنا مقرات الأمن الوطني ونستطيع عمل محاكمة شعبية  لهم.  وقال الرئيس السيسي أقسم بالله حدث معي شخصيًا، ظل خيرت الشاطر ٤٥ دقيقة يعملي بيده كده، - في إشارة إلى إطلاق النار- ويقول هنجيب ناس وسنقتل، رد الفعل على المسلسل ده استنفار من جانبهم، فضلت ٧ سنوات لا أذكرهم فقط أقول أهل الشر، لأعطيهم فرصة.

ووجه الرئيس حديثه لعدد من الفنانين المشاركين في مسلسل "الاختيار" ومسلسل "العائدون" أنتم قدمتم عملا عظيما، المسلسلات كاشفة لذوق وعقل المصريين لم يختلف عليها اثنان، اسمحوا لي أشكركم باسم الناس، ورد الفنانين نشكر سيادتك وكلمات حضرتك أعلى وسام حصلنا عليه.

 

وكرّم الرئيس أسر شهداء الجيش والشرطة، والعاملين بمستشفيات العزل.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرضا مسرحيا شارك فيه عدد من أبناء الشهداء، مع نخبة من كبار الفنانين، بمركز المنارة، حيث بدأ الحفل عقب أداء صلاة عيد الفطر بمسجد المشير طنطاوي.

وشهد الحفل عدد من كبار رجال الدولة وفنانين ورياضيين وإعلاميين، وأسر الشهداء وأبنائهم، وعدد من الأطفال قادرون باختلاف.

وشهد الحفل عرض مسرحي، وابطال ملحمة الاختيار 3 وعائدون، حيث شهد ملخص لأهم أحداث الاختيار الذي  عرض وثائق عن أخطر مرحلة عاشتها مصر والقرار المصيري بخارطة الطريق للمستقبل، ودعم الشعب في ثورة 30 يونيو التي حررت مصر من سيطرة الفاشية الإخوانية.

فيما تناول مسلسل "العائدون"، جهود الأجهزة المصرية في مواجهة العائدون من داعش، والتنظيمات الإرهابية.

وعقب تناول الإفطار يبدأ الرئيس جولة وتقديم هدايا للأطفال أبناء الشهداء، فيما احتفل الأطفال في حدائق وألعاب أعدت خصيصًا لهم بمركز المنارة لإسعادهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز