عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين تعدد 11 "أكذوبة" أمريكية حول أوكرانيا

فd أحدث تقرير صينى نشر مؤخرا مرتبط بالحرب فى أوكرانيا، عددت وكالة أنباء الصين الرسمية  ١١ رواية أمريكية، وصفتها بـ"أكاذيب مضللة" تجاه أوكرانيا مبينة ما هي "الحقيقة" وذلك وسط استمرار التوترات بين كل من واشنطن و بكين على خلفية الحرب فى أوكرانيا. 



 

كانت وكالة الأنباء الصينية  "شينخوا" نشرت تقريرا أول أمس ؛ أوردت فيه بأنه منذ فترة، دأبت الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى وكذلك منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" على نشر معلومات مضللة حول موقف الصين من الوضع في أوكرانيا ، ووجهت اتهامات لا أساس لها للهجوم و  تشويه الصين ، مؤكدة ان الأكاذيب والخلط بين الصواب والخطأ محاولة امريكية لتضليل العالم. 

 

وإن موقف الصين من قضية أوكرانيا فوق الجميع وموضوعي وعادل. 

 

وأشار تقرير وكالة الأنباء الصينية إلى ادعاء تقرير استخباراتي أمريكي كذبا، بإن الصين أبلغت موسكو أنها لن تمنعها من اتخاذ إجراءات في أوكرانيا ، وانها طلبت من روسيا ألا تفعل ذلك قبل نهاية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين. و بإن روسيا طلبت من الصين مساعدة بما في ذلك أسلحة ومعدات أخرى. 

 

وأوضحت - شينخوا-  ان الحقيقة هى ان روسيا دولة ذات سيادة تزن سياستها الخارجية وتقررها وتنفذها بشكل مستقل بناءً على استراتيجيتها ومصالحها.وليست هناك حاجة للحصول على موافقة الصين مسبقًا.  

 

مشيرة إلى اعتراف المسؤولون الأمريكيون بعدم وجود دليل على تقديم الصين مساعدة عسكرية لروسيا. 

 

ونفت وكالة الأنباء الصينية المزاعم الأمريكية ، بان البيان المشترك الصادر عن الصين وروسيا في 4 فبراير من هذا العام دليلاً على دعم الصين لروسيا في قضية أوكرانيا.  

 

وأوردت فى تقريرها إلى أنه في فبراير الماضي ، أصدرت الصين بيانات مشتركة مع عدد من القادة الذين حضروا حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين  ، وان تفسير الولايات المتحدة للبيان المشترك بين الصين وروسيا خارج عن السياق وجزء من حملة تشويه.

 

وردت شينخوا  على المزاعم الأمريكية بأن الصين تساعد روسيا في نشر معلومات مضللة ، بأن "الولايات المتحدة تمتلك أسلحة بيولوجية في أوكرانيا". 

 

موضحة بأن الولايات المتحدة تقوم بذلك بغرض تشتيت انتباه الرأي العام.  وأنها  نفذت أنشطة عسكرية بيولوجية أكثر من أي دولة أخرى في العالم.  كما أنها الدولة الوحيدة التي استخدمت الأسلحة البيولوجية والكيميائية في حروب متعددة ، والدولة الوحيدة التي تعارض إنشاء آلية تحقق متعددة الأطراف لاتفاقية الأسلحة البيولوجية (BWC) ، وهو موقف علني اتخذته الولايات المتحدة لأكثر من عقدين.

 

ونفت - شينخوا فى تقريرها-  الرواية الأمريكية التي تزعم تضخيم الصين الدعاية الروسية من خلال الادعاء بأن "الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي تسببا في أزمة أوكرانيا". 

 

وكذلك نفت مزاعم واشنطن بان الصين لم تلعب دورا بناء في حل القضية الأوكرانية. 

 

وذكرت شينخوا في تقريرها - انه لطالما التزمت الصين بتعزيز محادثات السلام. وان موقف بكين موضوعي وعادل ، ويمثل ما تأمل معظم الدول أن تراه في هذه القضية.  

وان بكين اتبعت  على الدوام أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.  

 

وعلقت شينخوا على الرواية الأمريكية التي تزعم ان الصين تقف في الجانب الخطأ من التاريخ. من خلال عدم دعم التصويت لإدانة روسيا في الجمعية العامة للأمم المتحدة . 

 

بان لدى معظم دول العالم بما في ذلك الصين ودول نامية أخرى مخاوف مشروعة ، وتشترك في مواقف مماثلة بشأن أوكرانيا. وان معظم الدول لا توافق على معالجة الخلافات من خلال الحروب والعقوبات. 

 

وان العقوبات ليست أبدا حلا أساسيا أو فعالا للمشاكل. على العكس من ذلك ، فإن فرض العقوبات هو بمثابة "إطفاء الحطب" ، ولن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور. وان الحوار والتفاوض هو السبيل الوحيد لحل الأزمة الأوكرانية. 

 

و علقت الوكالة الصينية على الرواية الأمريكية المتداولة؛ بأن أوكرانيا اليوم ستصبح تايوان غدًا.  إذا سعى البر الرئيسي الصيني "إلى إعادة التوحيد مع تايوان بالقوة" ، مؤكدة إن قضية تايوان ومسألة أوكرانيا مختلفة في طبيعتها.  

 

وان قضية تايوان هي إرث من الحرب الأهلية الصينية. ولطالما كانت تايوان جزءًا لا يتجزأ من أراضي الصين ، ومسألة تايوان هي من الشؤون الداخلية للصين بالكامل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز