عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوثر محمود: صرف 13.5 مليون جنيه إعانات للتمريض المصابين وأسر المتوفين بكورونا

أثنت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، على تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم، لأسرة الشهيدة فوزية فوزي أحمد إسماعيل فني تمريض، خلال تكريمه لأسر شهداء الجيش والشرطة والأطقم الطبية. 



وتقدمت نقيب التمريض بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بكافة فئات الشعب المصري عامة، وبشكل خاص المراة المصرية وأعضاء الفريق الصحي وذوي الاحتياجات الخاصة والشباب، الأمر الذي يشعرنا بالفخر.

وقالت نقيب التمريض: إن جائحة كورونا أبرزت الدور الفعال للتمريض المصري، حيث لمس العالم أجمع، الجهد البدني والنفسي المبذول من أفراد الأطقم التمريض، الذي قدم الكثير من العطاء والتضحية، بشكل جعلهم يعملون لأشهر متواصلة دون إجازات أو راحات لمواجهة جائحة فيروس كورونا، بدافع المسؤولية تجاه المجتمع والمريض المصري، والتي أسفرت عن إصابة المئات ووفاة العشرات نتيجة الكورونا.

وتقدمت نقيب التمريض بالشكر لكافة أطقم التمريض والذين تحملوا تبعات جائحة كورونا حتى عبرت مصر لبر الأمان، وتقدمت بالشكر لأسر شهداء التمريض المصري والذين ضحوا بحياتهم خلال رعايتهم مرضى الكورونا. 

وكشفت الدكتورة كوثر محمود، عن إجمالى الإعانات التي تم صرفها للمصابين والمتوفين بفيروس كورونا فى كافة المحافظات، وذلك من خلال مقر النقابة العامة والنقابات الفرعية خلال العام المالي 2020/2021.

وقالت إن مجلس النقابة صرف خلال تلك المدة ما يقارب 13.5 مليون جنيه للأعضاء في كافة المحافظات، وذلك لنحو 6401 مصاب، لافته إلى أنه تم صرف 12.8 مليون جنيه للمصابين و680 ألف جنيه لأسر المتوفين.

وأضافت أن نقابة التمريض تقدم كافة الدعم المادي والمعنوي للمصابين وأسر المتوفين إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، حيث يتم الاطمئنان على المصابين بالمستشفيات من خلال النقابة العامة والفرعيات، وزيارة العديد من أسر المتوفين بالمنازل وتقديم الدعم النفسي للأطفال، وذلك إلى جانب ما تقدمه النقابة لإصابات العمل والمنح العلاجية لأطقم التمريض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز