عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 02-05-2022

النشرة الرياضية| يويفا يعاقب روسيا وأنس جابر في ربع نهائي مدريد وصدمة "مصر والسنغال"

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الاثنين 02 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 02 مايو

أخبار الزمالك 

صلاة العيد في الزمالك

أقيمت صلاة عيد الفطر المبارك داخل نادي الزمالك بعد أن خصصت الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور ساحة شارع الملك فاروق لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية وأسرهم حيث تم فتح باب جامعة الدول العربية لاستقبال المصلين الذين توافدوا بكثافة لأداء سنة عيد الفطر وملأوا الساحة المخصصة عن آخرها.

أخبار متنوعة 

أضرار الكعك على الرياضيين

طقوس عيد الفطر المبارك عند الرياضيين لا تختلف كثيرا عن غيرهم، خاصة في تناول الكعك والبسكويت وغيره من مخبوزات عيد الفطر المبارك التي توجد عادة في كل منزل، ولكن يبدو أن الرياضيين غير محبب تنالهم هذه المخبوزات في العيد لأسباب عديدة. وترصد “بوابة روزاليوسف” تحذيرات للرياضيين من خلال السطور التالية: 1- ارتفاع نسبة السكر في الدم 2- ارتفاع مستوى التوتر بسبب إفراز مادة الدوبامين التي تنتج عن السكر. 3- ارتباك المعدة والهضم. 4- زيادة السعرات الحرارية. 5- زيادة الوزن بسرعة أكبر. 6- اضطراب المرارة.

أخبار ألعاب أخرى 

مصطفى عسل ينسحب من جي بي مورجان

انسحب مصطفى عسل، لاعب النادي الأهلي، والمصنف الرابع عالميًا لرجال الإسكواش، من بطولة "جي بي مورجان" للإسكواش، والتي تستضيفها نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 1 إلى 7 مايو الجاري، بقيمة 115 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات، وذلك بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا.

نهاية إبريل الأسود في الأهلي

انتهى شهر إبريل منذ ساعات، وهو الشهر الذي شهد فشلا كبيرا لقطاع ألعاب الصالات بالنادي الأهلي بعد ضياع العديد من الألقاب وهو ما دعا البعض لتلقيبه بإبريل الأسود. وخسر المارد الأحمر خلال هذا الشهر 5 ألقاب كاملة في الألعاب الثلاثة الجماهيرية. ولم ينجُ من سلسلة الإخفاقات سوى فريق سيدات الكرة الطائرة والذي حقق لقبي الدوري الممتاز وكأس مصر.

الريشة الطائرة يحقق لقب العالم للسيدات

يشارك المنتخب الوطني الأول لسيدات الريشة الطائرة ببطولة العالم والمقرر إقامتها بالعاصمة التايلاندية "بانكوك" خلال الفترة من 8 حتى 15 مايو الجاري. وتضم قائمة الفراعنة بالبطولة العالمية 5 لاعبات هن "ضحى هاني - نور يسري - هنا طارق - جنا أشرف - جنا هشام"، ويشرف على الإدارة الفنية للمنتخب الوطني عبد الرحمن كشكل، فيما يقوم بالمهام الإدارية كريم شديد عضو الاتحاد المصري للعبة.

وديتان لمنتخب الطائرة

يخوض منتخب الكرة الطائرة، مباراتين وديتين يومي 8 و9 مايو الجاري أمام السعودية والبحرين على التوالي باستاد القاهرة في إطار المعسكر المغلق الذي يدخله اللاعبون الجمعة بالتجمع الخامس ويستمر لمدة 10 أيام بدون أساسيي الأهلي والزمالك، استعدادًا لدورة البحر المتوسط المحدد لها شهر يونيو المقبل بالجزائر.

أخبار عالمية 

أنس جابر في ربع نهائي مدريد

تأهلت التونسية أنس جابر إلى ربع نهائي بطولة مدريد، بعد فوزها على السويسرية بليندا بنتشيتش، بمجموعتين لمجموعة بعد ساعة و58 دقيقة. وكانت البطلة التونسية في طريق مفتوح لتفوز بالمجموعة الأولى بنتيجة (6-2). لكن في المجموعة الثانية قامت أنس جابر بعديد الأخطاء استغلتها بنتشيتش لتفوز (6-3). وكانت المباراة قد توقفت بسبب الأمطار حين كانت النتيجة متعادلة مجموعة بمجموعة. قبل أن تحسم أنس جابر المجموعة الثالثة والفاصلة بنتيجة (6-2)

عقوبات يويفا على روسيا

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" اليوم الاثنين مزيدا من العقوبات على كرة القدم الروسية وذلك بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. وقررت اللجنة التنفيذية في "اليويفا" حرمان جميع الأندية الروسية للرجال والسيدات ولجميع الفئات العمرية من المشاركة في المسابقات الأوروبية في الموسم الكروي المقبل. كما قرر "اليويفا" حرمان المنتخب الروسي من المشاركة في نهائيات أمم أوروبا للسيدات المقررة في إنجلترا بين 6 و31 يوليو المقبل، وحرم المنتخب الروسي للرجال من المشاركة في دوري الأمم الأوروبية الموسم المقبل.

أخبار اتحاد الكرة 

صدمة مباراة مصر والسنغال

تعرض اتحاد كرة القدم المصري لصدمة كبيرة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن البت النهائي في شكوى مصر بشأن أحداث مباراة مصر والسنغال، يوم 29 مارس الماضي، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، التي تضمنت رفض طلب الجبلاية إعادة اللقاء. وقال مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة: "سنصعد إلى المحكمة الرياضية الدولية، للمطالبة بحق مصر، خاصة أن بعثة الفراعنة تعرضت لمضايقات وهتافات عنصرية وخارجة عن الروح الرياضية، قبل وأثناء مباراة السنغال، التي أقيمت بالعاصمة داكار يوم 29 مارس الماضي". وأعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، عقوبات مصر والسنغال وتتمثل في إقامة المباراة المقبلة للمنتخب السنغالي بدون حضور جماهيري، وتغريم أسود التيرانجا، 175 ألف فرانك سويسري، وفرض غرامة مالية على منتخب مصر، قدرها 6 آلاف فرانك سويسري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز