عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشكل النهائي في نوفمبر

الخماسي الحديث يعلن اختراق الضاحية بالموانع بديلا للفروسية

 



 

توصل الاتحاد الدولي للخماسي الحديث برئاسة الألماني كلاوس شورمان أخيرًا إلى اللعبة التي ستحل بديلا لرياضة الفروسية لتكون اللعبة الخامسة في رياضة الخماسي الحديث بأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

 

وقرر الاتحاد الدولي للخماسي الحديث استبدال الفروسية باختراق الضاحية بالموانع كونها تحمل نفس فكرة الفروسية ولكن بدون أحصنة ليقوم الرياضيون بالعدو والقفز فوق الموانع بنفسهم لتحافظ رياضة الخماسي الحديث على رونقها حتى لا تصبح مختلفة كثيرة عما اعتاده متابعوها.

وصرح شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي بأنه خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الذي حضره هو وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي، تم اختيار اختراق الضاحية بالموانع والاستقرار عليها دون تحديد نوع المانع أو شكله ولكنه تم الاستقرار علي نوعين فقط من 60 نوعا سيتم تجربتهما خلال الفترة المقبلة للاستقرار علي الشكل النهائي للرياضة الخامسة داخل لعبة الخماسي الحديث.

 

واستقر الاتحاد الدولي للخماسي الحديث علي بدء اختبار رياضة اختراق الضاحية بالموانع بعد نهائي كأس العالم للخماسي 2022 في أنقرة والتي ستقام في أواخر يونيو المقبل على أن يتم اعتماد الشكل النهائي لها في الجمعية العمومية القادمة للاتحاد والتي ستقام في جواتيمالا نوفمبر المقبل.

 

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث أعلن في نوفمبر الماضي استبعاد الفروسية من منافسات الألعاب الخمسة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، بهدف زيادة شعبية الخماسي الحديث وجعلها رياضة مواكبة للتطور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز