عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي في عملية سرية بدولة عربية

الجندي الإسرائيلي القتيل
الجندي الإسرائيلي القتيل

كشف وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف، اليوم الثلاثاء، عن مقتل أحد جنود جيش الإحتلال الإسرائيلي خلال معارك في سوريا.



 

تفاصيل الواقعة 

 

وحسبما أوردت وكالة "ستيب" الإخبارية، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي في مقابلة مع قناة “كان” عن مقتل الرقيب الأول الراحل باراك شرابي، الذي سقط عام 1984، خلال “عملية سرية” في سوريا.

وبعد تصريحاته “طالبت الرقابة بإزالة السرية عن النشر لكنها وافقت لاحقاً على الإشارة إلى المكان الذي حدثت فيه العملية السرية”.

 

وبحسب الصفحة التذكارية على موقع “يزكور” الإسرائيلي، فقد تم تجنيد باراك شرابي في أكتوبر 1981، لكنه تطوع لاحقاً لدورية الأركان العامة.

 

 

وفي مقابلة مع والديه قالا إن الجيش الإسرائيلي “نقل لهم إن أبنهما قتل في حادث سيارة، ورغم ذلك حضر جنازته مسؤولون رفيعو المستوى في جيش الدفاع الإسرائيلي الذين أخبروا عائلته سراً بالعملية التي شارك فيها”، دون الكشف عن تفاصيلها.

 

وفقاً للموقع، تم تجنيد باراك في جيش الدفاع الإسرائيلي في منتصف أكتوبر 1981.

 

في البداية تم تعيينه في قافلة بحرية، ولكن بعد أن قرر أنه لا يحب البحر انتقل لدورية هيئة الأركان العامة وخضع خلالها لدورة القفز بالمظلات، ودورة المسعف المقاتل، ودورة السائقين في ناقلات الجنود المدرعة.

 

كما تم اعتماده كرجل دورية مقاتل، وشارك الشرابي مع وحدته في حرب الجليل وعاد حياً، وفي 18ديسمبر 1984، سقط أثناء عملية عسكرية سرية ودفن في المقبرة العسكرية في نيس زيونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز