عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 03-05-2022

النشرة الرياضية| طموحات الدرع وتصنيف الكاراتيه وتأهل ميار شريف

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الثلاثاء 03 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 03 مايو

أخبار ألعاب أخرى 

الدرع يطمح في الرباعية قبل الاحتراف

يطمح يحيى الدرع نجم فريق كرة اليد بنادي الزمالك في التتويج بالرباعية هذا الموسم، بعد حصد لقبي الدوري وكأس السوبر المحلي، حيث يسعى بكل قوة إلى حصد لقبي كأس الكؤوس الإفريقية والسوبر الإفريقي شهر مايو الجاري قبل خوض رحلة احتراف في المجر.

يوسف إبراهيم في ربع نهائي جي بي مورجان

تأهل البطل المصري يوسف إبراهيم، إلى الدور ربع النهائي الثاني ببطولة "جي بي مورجان" للإسكواش، والتي تسضيفها نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 1 و7 مايو الجاري، بقيمة 115 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات. وفاز يوسف إبراهيم بمنافسات الدور التمهيدي الأول، على منافسه السويسري ديميتري ستينمان بنتيجة 3/0 في مباراة استغرقت 42 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:11-9, 11-8, 13-11 .

الشوربجي فخور بالتوب 3

أكد البطل المصري محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالمياً لرجال الإسكواش، أنه فخور بتواجده في قائمة التوب 3 بالتصنيف العالم لرجال الإسكواش، وذلك في آخر 8 سنوات، إلا أنه مصمم على استعادة صدارته للتصنيف العالمي في الفترة المقبلة.

وكتب الشوربجي عبر حسابه الشخصي على تويتر: فخور بأنني كنت داخل المراكز الثلاثة الأولى لمدة 8 سنوات متتالية وقضيت أكثر من نصف ذلك الوقت في المركز الأول، وأعلم أن موسمي كان بعيدًا عما كنت أتمناه، لكنني مصمم على العودة مرة أخرى والتحدي على الصدارة مرة أخرى في مسيرتي.

أبو القاسم وحمزة يتقدمان في تصنيف الشيش

شهد التصنيف الدولي لسلاح الشيش رجال الجديد تقدم كل من علاء أبو القاسم لاعب نادي الشمس ومنتخب مصر ومحمد حمزة لاعب أكاديمية تيما ومنتخب مصر. واحتل علاء أبو القاسم المركز الثامن عالميًا برصيد 115.5 نقطة، بينما جاء حمزة في المركز الـ11 عالميًا برصيد 107 نقاط.   واستطاع فريق سلاح الشيش رجال الحفاظ على تصنيفه حيث احتل المركز السادس عالميًا برصيد 224 نقطة.

تصنيف الكاراتيه الجديد

أصدر الاتحاد الدولي للكاراتيه التصنيف الدولي الجديد والذي يشهد اعتلاء 3 لاعبين للتصنيف الدولي في 3 موازين مختلفة، كما تواجد لاعبين في أفضل 4 بالتصنيف.

جاء التصنيف الدولي كالتالي: تصدر علي الصاوي التصنيف الدولي في وزن تحت 67 كجم كوميتيه رجال متقدمًا على الفرنسي ستيفين دا كوستا والمجري يفيس مارتيال.

كما احتل عبدالله ممدوح المركز الأول في التصنيف الخاص بوزن تحت 75 كجم كوميتيه رجال متفوقًا على الأمريكي توماس سكوت والأوكراني ستانسلاف هورونا.

تصدر يوسف عماد التصنيف الدولي في وزن تحت 84 كجم كوميتيه رجال يليه الإيراني زابيولا بورشاب ثم التركي إجير أتكاس.

المصري: لن نفرط في السوبر وكأس إفريقيا

أكد إبراهيم المصري، لاعب الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، أن الفريق لن يفرط في المنافسة على السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس، التي تقام في النيجر فى شهر مايو الجاري.

وقال المصري إن الفريق يستعد بجدية كبيرة خلال معسكره المقام حاليا في المغرب، وأن هناك حالة من التركيز الشديد والحماس الكبير لدى اللاعبين من أجل التتويج بالبطولتين. وأوضح أن الأمور في معسكر الإعداد تسير بشكل جيد، وأن الفريق لديه تحد كبير وصعب في المنافسة على لقبي السوبر وكأس الكؤوس، وأن هناك إصرارا كبيرا من اللاعبين للمنافسة على الألقاب وعدم التفريط بها.

نيون السويسري في نهائي الكأس

نجح فريق نيون السويسري لكرة السلة، في الصعود إلى نهائي دوري السلة السويسري، تحت قيادة المدرب المصري حكيم سالم الذي يحمل الجنسية الهولندية.

وتعد تمارا نادر السيد من أهم لاعبي الفريق، والذي ينافس من خلال النهائي المقرر إقامته الأسبوع المقبل أمام فريق فيبور، لأول مرة في تاريخ النادي.

وحال فوز نيون السويسري على نظيره فيبور، يكون ضمن اللعب في بطولة أوروبا.

اختراق الضاحية بديل الفروسية في لوس أنجلوس 2028

توصل الاتحاد الدولي للخماسي الحديث برئاسة الألماني كلاوس شورمان أخيرًا إلى اللعبة التي ستحل بديلا لرياضة الفروسية لتكون اللعبة الخامسة في رياضة الخماسي الحديث بأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

وقرر الاتحاد الدولي للخماسي الحديث استبدال الفروسية باختراق الضاحية بالموانع كونها تحمل نفس فكرة الفروسية ولكن بدون أحصنة ليقوم الرياضيون بالعدو والقفز فوق الموانع بنفسهم لتحافظ رياضة الخماسي الحديث على رونقها حتى لا تصبح مختلفة كثيرة عما اعتاده متابعوها.

تصنيف سيدات الكاراتيه

أصدر الاتحاد الدولي للكاراتيه التصنيف الدولي الجديد للسيدات في مختلف الموازين والذي يشهد تواجد سيدات المنتخب المصري ضمن أفضل لاعبات العالم. وجاء التصنيف الدولي كالتالي:

احتلت فريال أشرف الحاصلة على ذهبية أولمبياد طوكيو المركز الثالث عالميًا في وزن تحت 68 كجم كومتيه سيدات، حيث تتصدر لاعبة أذربيجان إرينا زاريتسكا التصنيف الخاص بهذا الميزان.

وفي تصنيف وزن فوق 68 كجم كومتيه سيدات جاءت منة شعبان الحاصلة على فضية النسخة الأخيرة لبطولة العالم في المركز الرابع عالميًا، وتتصدر هذا الوزن لاعبة كازاخستان صوفيا بيرولتسفا يليها لاعبة تركيا ميلتيم أكيول ثم الإسبانية ماريا جارسيا.

هنا جودة تقفز في التصنيف العالمي

واصلت هنا جودة لاعبة المنتخب الوطني الأول لتنس الطاولة، التقدم في التصنيف العالمي للاعبات وقفزت 132 مركزًا في تطور كبير لتصنيفها الدولي. حيث ارتقت “جودة” من المركز رقم 174 لتحل في المرتبة رقم 42 عالميًا بعدما جمعت 468 نقطة.

وتوجت هنا جودة منذ أيام بلقب الدوري السويدي رفقة فريقها إسلوفز عقب الفوز على نظيره هالمستاد. كما ارتقت زميلتها في المنتخب مريم الهضيبي 85 مركزًا لتحل في المركز الـ40 عالميًا بعدما حققت 520 نقطة.

ميار شريف في الدور الثاني لسانت مالو

صعدت ميار شريف لاعبة المنتخب الوطني الأول للتنس الأرضي، إلى الدور الثاني من بطولة سانت مالو والمقامة حاليًا بفرنسا والبالغ مجموع جوائزها 115 ألف دولار، عقب فوزها على اليابانية ماي هونتاما المصنفة رقم 130 عالميًا بمجموعتين لواحدة. وجاءت نتائج المجموعات كالتالي: “6 – 3، 3 – 6، 6 – 3”.

استعدادات الأهلي لإفريقيا

خاض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي تدريبات بدنية في «الجيم» اليوم الثلاثاء، على هامش معسكر الفريق المقام حاليا في المغرب، استعدادًا لبطولتي السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس.

قائمة طائرة رجال الأهلي في إفريقيا استقر الجهاز الفني للفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بقيادة محمد مصيلحي على قائمة الفريق المسافرة لتونس لخوض منافسات بطولة إفريقيا. وجاءت قائمة رجال طائرة الأهلي كما يلي:

مركز٢: أحمد صلاح وأحمد قطب. المعد:  عبد الله عبد السلام وحسام يوسف.

مركز ٣: محمد عبو ومحمد عادل وعبد الرحمن سعودي ومحمد محسن.

مركز ٤: أحمد سعيد وجاريت. مواجاتوتيا وأحمد عبد العال وعبد الرحمن الحسيني. الليبرو: محمد معوض ومحمد رمضان.

وتقرر أن تسافر بعثة الفريق الأول لكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي الى تونس غدًا الأربعاء للمشاركة في البطولة الافريقية والتي تنطلق بداية من 7 مايو الجاري الى 17 من نفس الشهر.

سند يتصدر هدافي الدوري الفرنسي

واصل محمد سند الجناح الأيمن للمنتخب الوطني لكرة اليد ونادي نيم الفرنسي، صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الفرنسي برصيد 185 هدفاً من 252 تصويبة بنسبة تصل إلى 73.41٪.

ويتصدر سند جدول الترتيب بفارق 10 أهداف عن أقرب منافسيه وهو دراجان جاجيك صاحب الـ175 هدفاً مع نادي ليموج.

عملية جراحية لمروة عبد الملك

أجرت مروة عيد عبدالملك لاعبة نادي نيس الفرنسي، اليوم الثلاثاء، عملية جراحية ناجحة في غضروف ركبتها اليسرى. ونشرت مروة صورة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد إجراء العملية الجراحية، وكتبت عليها: ”الشعور بالرضا حال كل وضع .. الحمد لله .. سأعود قريبًا”. وكانت مروة عيد قد أعلنت مؤخرًا إصابتها بقطع في غضروف الركبة، عقب انتهاء مباراة فريقها أمام شامبراي في إطار لقاءات الجولة الـ22 ببطولة الدوري الفرنسي لكرة اليد.

أخبار أندية أخرى 

بسيوني مديرا فنيا لسموحة

أعلن مجلس إدارة نادي سموحة برئاسة وليد عرفات، عن تولي عبد الحميد بسيوني، مديرًا للفريق الأول لكرة القدم، عقب رحيل أحمد سامي المدير الفني السابق. 

ويتكون الجهاز المعاون لعبد الحميد بسيوني، من أحمد صالح في منصب المدرب العام، وأسامة عبد الكريم مدرب حراس المرمى، وسيوقع بسيوني على العقود اليوم الثلاثاء حيث يقود المران في حضور مجلس إدارة النادي بالكامل.

اعتذار عبد المسيح

تقدم محسن عبد المسيح نجم الإسماعيلي فى عصره الذهبي، المشرف العام على قطاع الكرة والمستشار الفني لرئيس مجلس الإدارة باعتذار رسمي بشأن عدم استكمال مهام عمله لظروف خاصة.

ومن جهته يتقدم مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس يحيى الكومي، بخالص الشكر لأحد أبرز نجوم الدراويش على مدار تاريخه لما قدمه من جهود وأفكار تصب فى صالح النادي وتخدم جماهيره، خاصة أن عمله خلال تواجده في منصبه كان تطوعيا بدون أجر تقديرا للنادي وجماهيره متمنين له دوام التوفيق فيما هو قادم.

الجمل: الإسماعيلي يحتاج جهود أبنائه

تحدث حمزة الجمل المدير الفني الجديد لفريق الكرة بنادي الإسماعيلي عن توليه مهمة الفريق في هذه الظروف الصعبة وصراعه للهروب من الهبوط.

قال الجمل: "تولى منصب المدير الفني للإسماعيلي اعتبره تكليفاً وليس تشريفاً لا سيما أن الفريق يحتاج لجهود أبنائه المميزين والمخلصين من أصحاب العلم والقادرين على انتشال الفريق من محنته فى أسرع وقت".

أشعة لمحمد عادل

أجرى محمد عادل لاعب خط وسط الإسماعيلي، أشعة على قدمه للاطمئنان على حالته وتحديد مدي إصابته ومدة غيابه عن الفريق بعد تعرضه لها خلال مشاركته فى مباراة طلائع الجيش الأخيرة ضمن منافسات الدوري العام.

وكان التشخيص المبدئي الذي أجراه الدكتور مجدي باز طبيب الفريق، على اللاعب، قد أثبت إصابته بشد فى عضلة السمانة والتي ستحتاج لراحة سلبية قبل الانتظام فى التدريبات الجماعية للدراويش.

مصطفى عبده مديرًا فنيًا للغزل

أعلن نادي غزل المحلة تعيين مصطفى عبده مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بعد رحيل عبد الحميد بسيوني المدير الفني السابق.

المصري يخصم للاعبيه

قرر مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي برئاسة سمير حلبية، خصم 25% من عقود اللاعبين المتمردين على الانتظام بمعسكر الفريق ببرج العرب، وذلك بسبب مطالبة اللاعبين بالمستحقات المتأخرة أولا قبل بدء الاستعداد للاسماعيلي.

كما قرر مجلس إدارة النادي المصري، تحويل اللاعبين المتمردين على الانتظام بالمعسكر إلى تحقيق عاجل بالنادي.  

وكان قد رفض لاعبو المصري الانتظام في معسكر الفريق، وذلك بسبب تأخير صرف المستحقات المالية، عن شهري مارس وإبريل. 

أخبار المنتخب 

موعد مباراتي غينيا وإثيوبيا

أعلن اتحاد الكرة المصري عن تحديد موعد مباراتي المنتخب، أمام غينيا وإثيوبيا، في بداية مشوار أحفاد الفراعنة للتأهل إلى أمم إفريقيا 2023 في كوت دي فوار.

وتقرر إقامة مباراة الجولة الأولي لمنتخب مصر أمام غينيا يوم 2 يونيو في استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بينما يلتقى منتخب مصر نظيره الإثيوبى في الجولة الثانية على ملعب الأخير يوم 6 يونيو المقبل في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

أخبار عالمية 

وردة في تشكيل الدوري القبرصي

انضم عمرو وردة لاعب أنورثوسيس القبرصي، إلى التشكيل الأمثل في الدوري القبرصي موسم 2021-22 من رابطة اللاعبين في قبرص، ويتنافس 44 لاعبا على التواجد في التشكيل الأمثل بالدوري القبرصي الموسم الجاري.

وسيتم الإعلان عن التشكيل يوم 12 مايو الجاري، ويتنافس وردة مع 14 لاعبا آخر في مركز الهجوم، وبحسب موقع "gazzetta" اليوناني فإن وردة الذي يتألق بقميص فريقه، وسجل 10 أهداف وصنع 8 في 36 مباراة ضمن اهتمامات أولمبياكوس ويخضع للتقييم لمعرفة إمكانية انضمامه للفريق.

تركي آل الشيخ راحة من السوشال ميديا

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، أنه سيبتعد عن حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، كاشفا عن السبب وعلق على حسابه في "تويتر"، قال تركي آل الشيخ: "حبايبي الغاليين.. سأغيب عن حساباتي في السوشال ميديا لمدة أسبوعين للراحة..نراكم بعدها إن شاء الله وكان تركي آل الشيخ قد أعلن في وقت سابق عن بدء "مسابقة أبو ناصر" التي أطلقها بمناسبة شهر رمضان المبارك

الجزائر: العقوبات ليست بسبب مباراة الكاميرون

أكد شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن عقوبات لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ليست مرتبطة بالتظلم الخاص بإعادة مباراة الجزائر وتم خلطها بقرار مصر والسنغال.

وجاء بيان عمارة عبر موقع الاتحاد الجزائري كالتالي: الأخبار المتداولة تُفيد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد رفض طلب الاتحاد الجزائري وعاقبه بغرامة مالية، لكن الحقيقة هي أن الخبر في جزءه الأكبر والمهم لا أساس له من الصحة.

العقوبة المالية بلغت الاتحاد الجزائري منذ أكثر من أسبوع من طرف لجنة الانضباط، المخالفة انضباطية تخص أحداثًا وقعت أثناء مباراة الجزائر والكاميرون، نحن نعترف بهذه الأخطاء، ونتمنى ألا تكرر ولا نرى مثل هذه التصرفات في ملاعبنا، الطلب الأساسي لم يُفصل فيه بعد، الملف لا يزال بين أيدي لجنة التحكيم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز