عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

"التموين": فتح جميع مواقع استلام الأقماح المحلية للعمل بشكل منتظم

صورة ارشيفية لتفريغ محصول القمح في الصوامع
صورة ارشيفية لتفريغ محصول القمح في الصوامع

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فتح جميع مواقع استلام الأقماح للعمل بشكل منتظم، لاستقبال القمح من الموردين والمزارعين، اليوم "ثالث أيام عيد الفطر المبارك".



 

وأوضحت الوزارة - في بيان، اليوم الأربعاء - أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي شدد على كافة المديريات التموينية بالمحافظات ورؤساء لجان الاستلام بكافة المواقع - والتي يبلغ عددها ما يقرب من 450 موقعا على مستوى الجمهورية، وتشمل (الصوامع، والشون، والهناجر، والبناكر،…) بكافة المحافظات - على تقديم جميع أشكال وصور الدعم والتيسير للمزارعين لاستقبال القمح بشكل منتظم، مع التأكيد على استلام الأقماح المطابقة للمواصفات وفقا للضوابط الموضوعة.

وأضافت أنه تم التأكيد على كافة الجهات المسوقة بسرعة سداد مستحقات المزارعين والموردين، وفقا للضوابط والتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

من جهته، قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال إن مواقع استلام الأقماح تعمل يوميا من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء، كما يقوم وزير التموين بالمتابعة المستمرة مع المحافظين، للوقوف على انتظام سير الأعمال، لضمان نجاح الموسم واستقبال كافة الكميات المستهدفة، وبالتعاون مع الجهات المعنية، وكذلك يتم المتابعة اليومية مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التموين، والتي تقوم بدورها في التدخل السريع والفوري لتذليل أية عقبات قد تشهدها عمليات توريد القمح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز