عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

القوى العاملة: تعيين 3205 شباب من بينهم 38 "قادرون باختلاف" بالشرقية

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية قامت بتعيين 3205 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري منهم 38 "قادرون باختلاف" من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتوفير 731 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة.



 

وأوضح أحمد عبد الهادي مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال إبريل الماضي، وفقًا لبيان الوزارة اليوم الخميس، أنه تم استخراج 2068 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة.

 

وأضاف أنه بمجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 313 منشأة للتأكد من تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وأسفر عن تحرير 141 محضر سلامة، و84 حالة غلق إداري، والمشاركة في 70 قياسا ميدانيا ومراجعتها لـ29 منشأة وعقد ندوة توعية.

 

وأكد أنه بمجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 554 منشأة أسفر عن تحرير 406 محاضر، فضلًا عن التفتيش على 296 منشأة يعمل بها أطفال وأسفر عن تحرير 4 محاضر لمنشآت مخالفة لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

وتابع أنه في مجال التفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج قامت المديرية بمراجعة واعتماد 87 عقد عمل بالخارج، ومراجعة 161 تفويضًا ووكالة لشركات بها 204 فرص عمل، كما تم استلام 6 طلبات ترخيص عمل للأجانب من العاملين بنطاق المحافظة وطلب تجديد لآخر، وذلك بعد ورود الموافقة الأمنية عليها طقاً لأحكام القانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز