عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة حرمان طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات

حرمان طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات.. تزايد البحث عن حقيقة حرمان طلاب الجامعات الحكومية من الامتحانات النهائية في حال عدم سداد المصروفات، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل طلاب الجامعات عن حقيقة هذا القرار.



 

ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، كل ما تريدون معرفته عن حقيقة حرمان طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات.. إليكم التفاصيل.

 

حرمان طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات

 

في الأيام القليلة الماضية، انتشرت شائعات في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن حرمان طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات.

 

لا صحة لحرمان طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات

 

حقيقة حرمان طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات.. من جانبها نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تلك الشائعات، وقالت وزارة التعليم العالي، إنه لا صحة لحرمان طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات.

 

 وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنها لم تصدر أية قرارات بحرمان طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات.

 

دعم مكاتب رعاية الشباب للطلاب المتعثرين

 

 

وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى قيام الجامعات الحكومية بتخصيص دعم لمكاتب رعاية الشباب التابعة لها، لمساعدة الطلاب المتعثرين في سداد المصروفات، سواء كانت مصروفات دراسية أو رسوم مدن جامعية، وذلك بشرط استيفاء الأوراق المطلوبة التي تفيد عدم إمكانية السداد، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي، وحرصًا من الجامعات الحكومية على مستقبل الطلاب المقيدين بها.

 

 

 

امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2022 

 

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من المقرر أن تُعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2022 خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

 

 

 

 

 

جداول الامتحانات النهائية

 

 

 

 

 

وأضافت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه جارٍ الإعداد لجداول الامتحانات النهائية، تمهيدًا لإعلانها قبل موعد الامتحانات بفترة كافية، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة الحصول على لقاح كورونا. 

 

 

 

 

 

تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار

 

 

 

 

 

وناشدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية، وذلك للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات، مما يؤثر على سير العملية التعليمية، وأداء الامتحانات النهائية.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز