عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس المفوضية الإفريقية يبحث مع رئيس الجابون العلاقات المشتركة

موسى فقي محمد مع رئيس الجابون
موسى فقي محمد مع رئيس الجابون

بحث رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد مع رئيس الجابون علي بونجو الملفات ذات الاهتمام المشترك والوضع الأمني القاري.



وقال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي - عبر حسابه على موقع التغريدات المختصرة "تويتر"، اليوم الأحد - "أجرينا مشاورات حول قضايا الأمن الإقليمي والتكامل قبل اجتماعات القمة الاستثنائية المقبلة للاتحاد الإفريقي في مالابو، كما أجرينا مناقشات حول المسائل القارية ذات الاهتمام المشترك".

ومن المقرر أن تستضيف غينيا الاستوائية قمة الاتحاد الإفريقي حول القضايا الإنسانية في الفترة من 25 إلى 27 مايو الجاري في مالابو.

وفي سياق متصل، أجرت مفوضة الصحة والشؤون الإنسانية والاجتماعية ميناتا ساميت لقاء مع وزير خارجية غينيا الاستوائية سيمون أنجو تطرق إلى تحضيرات القمة القارية حول الوضع الإنساني والمنعقدة في مالابو.

وقالت ميناتا ساميت، عبر الحساب الرسمي لمفوضية الصحة والشؤون الإنسانية والاجتماعية التابع للاتحاد الإفريقي، "إن النقاشات مع وزير خارجية غينيا الاستوائية كانت مثمرة، حيث تطرق اللقاء إلى التحضيرات للقمة الإفريقية حول الوضع الإنساني والإرهاب في إفريقيا، والمقرر عقدها في مالابو في مايو 2022".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز