عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نصير: نسعى لإقامة منطقة تجارة حرة عربية والقطاع الخاص ضروري لتحقيق التكامل

طارق نصير
طارق نصير

أشاد اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن وعضو البرلمان العربي، باللجنة المشتركة من البرلمان العربي برئاسة النائب عادل العسومي والمنظمة العربية للتنمية الإدارية برئاسة الدكتور ناصر القحطاني التي عقدت اجتماعا تحضيريا اليوم للاستعداد لعقد المنتدى العربي لتعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية في الفترة من 23 وحتى 25 مايو الجاري برعاية رئيس مجلس الوزراء.



 

قال نصير إن هذا المنتدى يأتي في وقت غاية في الصعوبة  لما يشهدة العالم من تغييرات خاصة من الناحية الاقتصادية التي تأثر بها الكثير  من الدول الكبرى وهي فرصة  لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الدول العربية.

وأضاف عضو البرلمان العربي أن المؤتمر سوف يناقش إقامة منطقة تجارية حرة معتمدا على التجارب العربية ودور القطاع الخاص في تعزيز هذا التعاون.

وأكد نصير أن التكامل الاقتصادي العربي سوف يساهم في تيسير التبادل التجاري لتحقيق التنمية المطلوبة في رخاء شعوبنا العربية.

وأشار إلى أن المنتدى سوف يناقش ايضا المستجدات والتطورات على الساحتين الدولية والإقليمية  فيما يتعلق بتداعيات الأزمة العالمية وتأثيرها علي الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية وكيفية تجاوز هذه الأزمة دون التاثير على الاقتصاد العربي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز