عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 09-05-2022

النشرة الرياضية| تصنيف السلاح وعقد النني وتصريحات جوارديولا وإنجاز سند وأزمة ملعب النهائي

النني
النني

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الاثنين 09 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 09 مايو

أخبار الأهلي 

أبو ريدة يدعم الأهلي في ملعب النهائي

كشف مصدر بالنادي الأهلي، عن دعم هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم لموقف الأهلي في اختيار ملعب نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، مؤكدًا أن موقف أبو ريدة يتماشى تماما مع طلب الأهلي في خطابه الأخير للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بضرورة استبعاد الدول الأربع مصر والمغرب وأنجولا والجزائر من استضافة المباراة النهائية وإقامتها على أرض محايدة.

أخبار ألعاب أخرى

تصنيف السلاح الجديد

أعلن الاتحاد الدولي للسلاح عن التصنيف الجديد لسلاح السيف رجال عقب انتهاء بطولة كأس العالم بإسبانيا، والذي شهد صعود محمد عامر لاعب منتخب مصر ونادي الشمس إلى المركز العاشر. ويحتل محمد عامر المركز العاشر برصيد 96 نقطة، بينما يتصدر لاعب كوريا أوه سانجوك التصنيف برصيد 192 نقطة، يليه في الوصافة الكوري جنجهوان كيم برصيد 189 نقطة.

بعثة الكاراتيه تغدر للكاراتيه

غادرت بعثة منتخب مصر للكاراتيه رجال وآنسات مطار القاهرة الدولي، وذلك للمشاركة في بطولة الدوري العالمي بمدينة الرباط المغربية في الفترة من 13 حتى 15 مايو الجاري. أعرب محمد الدهراوي رئيس اتحاد الكاراتيه عن ثقته في قدرات وإمكانيات لاعبي المنتخب الوطني في انتزاع العديد من الميداليات خلال منافسات بطولة “البريميرليج” التي ستقام في المغرب. وأكد الدهراوي أن جميع اللاعبين أهبة الاستعداد لخوض غمار البطولة العالمية موضحا أن التركيز شعار اللاعبين لحصد الميداليات المتنوعة واعتلاء قمة الترتيب العالمي.

طائرة الأهلي تستعد لـ"فاب"

يواصل الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، استعداده القوي في تونس؛ لمواجهة نظيره فاب الكاميروني في ثاني مباريات الفريق بدور المجموعات لبطولة إفريقيا للأندية. وخاض الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، اليوم الاثنين مرانًا بدنيًّا في «الجيم»، استعدادًا لمواجهة فريق دون بوسكو الإيفواري، في أول لقاءاته ببطولة كأس الكؤوس التي تقام في النيجر. وأعلن مسؤولو لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، تعديل جدول مباريات المجموعة الثانية ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس، والمقامة حاليا في النيجر بمشاركة فريقي الأهلي والزمالك. وجاء قرار الاتحاد الإفريقي بسبب انسحاب فريقي فانز الكاميروني وجي اس كي الكونغولي من منافسات البطولة. ويبدأ فريـق كرة اليـد الأول بنادي الزمالك منافسـات كـأس الكـؤوس يـوم الأربعـاء المقبل بعد تغيير جدول مجموعته بالبطولة بسبب اعتذار فريقين من المجموعة من جانبه بدأ الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، الاستعداد للمشاركة منافسات بطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي تستضيفها النيجر خلال الشهر الجاري. وخاض الفريق تدريبات في الجيم بدون راحة عقب التتويج بكأس السوبر الإفريقي على حساب الزمالك 32-31، والتأهل لكأس العالم للأندية 2022 سوبر جلوب.

انطلاق كأس الكؤوس الإفريقية لليد

تحدث موقع الاتحاد الدولي لكرة اليد، عن انطلاق منافسات بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد رجال وسيدات والمقامة بنيامي عاصمة النيجر يوم 11 مايو الجاري بمشاركة الأهلي والزمالك.

إنجاز جديد لسند

حقق محمد سند نجم منتخب مصر لكرة اليد والمحترف في صفوف نيم جراند الفرنسي إنجازًا جديدا للدوري الفرنسي. ووصل سند لهدفه رقمه 1000 خلال خمسة مواسم قضاها بقميص نيم جراند في كل البطولات، وذلك بعدما سجل 6 أهداف في فوز فريقه على دانكيرك بالجولة 25 بالدوري الفرنسي لكرة اليد. وواصل سند تصدره لقائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 191 هدفا، ويحتل فريقه المركز العاشر في البطولة. علق محمد سند نجم منتخب مصر لكرة اليد والمحترف في صفوف نيم جراند الفرنسي على الإنجاز الذي حققه مع نيم في الدوري الفرنسي. ونشر سند صورة له مع الفريق عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” وعلق عليها: “1000 شكرا للجميع.. أنا سعيد لتسجيل هذه الأهداف الرائعة وهي ليست أهدافي فقط”.  وأتم: “أشكر كل زملائي بالفريق والجهاز الفني وإدارة النادي والجماهير للثقة بقي خلال 5 سنوات ومليون شكر للجميع على هذه المساندة”.

إعداد كرة الماء بالأهلي في جالاطا سراي

الفريق الأول لكرة الماء بالنادي الأهلي يخوض معسكر إعداد في نادي جالاطا سراي التركي، استعدادًا لاستكمال منافسات بطولة الدوري، في ظل المنافسة بقوة مع الجزيرة وهليوبوليس على اللقب. وتأتي إقامة معسكر تركيا من أجل توفير احتكاك قوي للاعبي الفريق الأول لـ«كرة ماء الأهلي» مع المدارس الأوروبية، خاصة أن فريق جلطة سراي الذي يستضيف المعسكر يشارك في دوري أبطال أوروبا باستمرار ولديه مدرب ومجموعة قوية من اللاعبين المحترفين من صربيا، وهو ما يحقق استفادة فنية كبيرة للاعبي الأهلي ويكسبهم المزيد من الخبرات، بعد أن قام وليد عزت المدير الفني بالنزول بمتوسط أعمار القوام الأساسي الفريق.

سلة الزمالك تتدرب لإفريقيا

واصل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، تدريباته اليوم الاثنين، على صالة حسن حلمي استعدادًا لبطولة إفريقيا، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 21 إلى 28 مايو المقبل في رواندا بنظام خروج المغلوب. واتفق مسؤولو نادي الزمالك مع مهاب ياسر لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة المتواجد في دوري الجامعات الأمريكي، على الانضمام لصفوف القلعة البيضاء لعقد يمتد لـ4 مواسم. ومن المقرر أن ينضم مهاب ياسر لتدريبات نادي الزمالك خلال الأيام المقبلة، على أن يستكمل دراسته في إحدى الجامعات المصرية.

تدريبات استشفائية لرجال طائرة الأهلي

خاض لاعبو فريق الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، تدريبات استشفائية اليوم بحمام السباحة بفندق الإقامة بتونس عقب انتهاء مران الفريق. جاءت التدريبات الاستشفائية في إطار البرنامج الموضوع للاعبين، للتخلص من الإجهاد، وفي إطار التحضير البدني للمرحلة المقبلة.

نتائج كأس العرب للدراجات

أسفرت منافسات اليوم الأول من بطولة كأس العرب الأولى لدراجات المضمار والمقامة على المضمار الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 9 وحتى 11 مايو الجاري، عن فوز منتخب مصر ب 9 ميداليات ذهبية، و6 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.

أخبار عالمية 

موقف قطر من نهائي إفريقيا

حسم الاتحاد القطري لكرة القدم موقفه من استضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 على ملاعبه.

تصريحات جوارديولا

نشر نادي ليفربول، تصريحات الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، في مركز تدريبات الفريق، اليوم الاثنين. وقال جوارديولا إن الجميع في هذا البلد يشجع ليفربول ويريدونه يفوز بالدوري، لأنه لم يفز سوى ببطولة دوري واحدة اخر 30 عاما. وتم نشر تصريحات جوارديولا لشحن اللاعبين على مواصلة الفوز في الـ3 مباريات المتبقية قبل نهاية الموسم الكروي 2021/2022. 

عقد النني مع آرسنال

أشارت تقارير صحفية إلى أن نادي آرسنال، وصل إلى مفاوضات متقدمة مع الدولي المصري محمد النني، لتجديد عقده لمدة عامين. ووفقًا لشبكة سكاي سبورت، فإن آرسنال سيدعم خط الوسط، بنجم وسط ليستر سيتي، الدولي البلجيكي يوري تيليمينس، ولن يطح بالدولي المصري من قائمة الفريق.

إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الاثنين إعادة المباراة المثيرة للجدل بين البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، بعد رفض استئناف الاتحادين.

بايرن ميونيخ يسعى لضم ماني

عقد مسؤولو نادي بايرن ميونيخ الألماني، جلسة مع وكيل أعمال السنغالي ساديو ماني، أحد نجوم فريق ليفربول الإنجليزي، للتفاوض حول إمكانية ضمه للبافاري بداية من الموسم المقبل. ومثل حسن صالح حميديتش، نادي بايرن ميونخ، كونه المدير الرياضي للنادي، في الجلسة التي انعقدت مع وكيل أعمال الدولي السنغالي، والتي لم يتم فيها التوصل لاتفاق، نظرًا لرغبة اللاعب في استكمال مشواره الاحترافي في ليفربول.

أخبار أندية أخرى

الإسماعيلي يعيد الأنشطة النسائية

أكدت الإعلامية نانسي القاضي، عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، أن المجلس برئاسة المهندس يحيى الكومي، قرر إعادة الأنشطة الرياضية النسائية داخل النادي، وذلك بعد فترة طويلة من التوقف، مشيرة إلى أهمية المرأة ودورها الفعال داخل النادي، باعتبارها عضو جمعية عمومية نشط يؤدي دوره على أكمل وجه، بجانب إعادة ريادتها على الصعيد الرياضي لاسيما في المدينة التي تحتل الرياضة فيها المرتبة الأولى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز