عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الصيني يسلط الضوء على مئوية تأسيس عصبة الشبيبة الشيوعية

رئيس الصين
رئيس الصين

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الثلاثاء، إن الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية يتمثل في تشجيع أعضائها على المضي قدما في الرحلة الجديدة لتحقيق الحلم الصيني بإحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية.



وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في تجمع احتفالي أقيم في بكين بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية.

 

وقال شي إنه لا يمكن لأمة أن تزدهر إلا إذا كانت تعلق آمالا كبيرة على شبابها وتحافظ على قوتها الفتية.

وشدد الرئيس الصيني، على إن قيادة الحزب، والمعتقدات والقناعات الراسخة، وتفانيها في إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية وجذورها العميقة بين شباب البلاد هي مفتاح النجاحات الماضية والمستقبلية لعصبة الشبيبة الشيوعية الصينية. 

وقال شي إن عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية منذ تأسيسها في عام 1922،  تتمسك بقيادة الحزب الشيوعي الصيني لضمان أن حركة الشباب في الصين تتبع الاتجاه السياسي الصحيح. 

وأضاف شي أن اتباع تعليمات وتوجيهات الحزب كان بمثابة شريان الحياة السياسي لعصبة الشبيبة الشيوعية الصينية. 

وأوضح شي أنه على مدار القرن الماضي، كانت المعتقدات والقناعات الراسخة لعصبة الشبيبة الشيوعية الصينية هي المصدر الأساسي والأطول أمدا للتماسك. 

واستطرد شي في الإشادة بتفاني عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية لإحياء النهضة العظيمة للأمة، والتي ظلت التيار الرئيسي لحركة الشباب في الصين، فضلاً عن جهودها لترسيخ الجذور العميقة بين شباب البلاد من خلال تركيز عملها على الغالبية العظمى من العمال والمزارعين الشباب، والشباب الآخرين. 

وقال شي "لقد أظهر كل من التاريخ والواقع أن عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية هي حقا طليعة حركة الشباب في الصين".

وطلب الرئيس الصيني، من عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية أن تتحمل مسؤولياتها وأن تكون دائما قوة طليعية في تعبئة شباب الصين في السعي المستمر. 

وأشار شي إلى أن قضية الحزب والشعب تحتاج إلى جهد وتفان من قبل أجيال متلاحقة من الشباب، مشددا على أنه يتعين على الشباب تكريس يشبابهم للقيام بالمهام العظيمة للحزب والشعب. 

وطالب شي العصبة بتوحيد وقيادة الشباب للاستجابة لدعوة الحزب والشعب، والعمل الجاد في الأماكن حيث تكون البلاد في أمس الحاجة إليهم. 

واشار إلى آفاق مشرقة للشباب الصينيين لتحقيق أحلامهم 

قائلا: إن الشباب الصينيين في العصر الجديد لديهم آفاق مشرقة لتحقيق أحلامهم. 

وفي معرض تشبيهه تحقيق الحلم الصيني بسباق التتابع، دعا شي الأجيال الشابة إلى بذل قصارى الجهود للمساعدة في تحقيق إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية. 

وقال شي إن الشباب يتحملون مسؤوليات كبيرة ولديهم مساحة واسعة لإفساح المجال كاملا لمواهبهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز