عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذ ٤٣٣ مشروعا بمركز وادي النطرون لخدمة ٣ وحدات محلية قروية

محافظ البحيرة يتفقد المشروعات الجارية بقرية كفر داود ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

محافظ البحيرة يتفقد المشروعات الجارية بقرية كفر داود ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
محافظ البحيرة يتفقد المشروعات الجارية بقرية كفر داود ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

أكد هشام آمنة محافظ البحيرة أن المحافظة تُولي اهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تستهدف تطوير الريف المصري في مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة بين كافة الجهات لتوفير حياة كريمة للمواطنين بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات، مشيراً إلى أن عدد المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة  تبلغ ٨٣٠٤ مشروعات في شتى القطاعات بمراكز "دمنهور، كفر الدوار، أبو حمص، حوش عيسى، أبو المطامير، وادي النطرون" بإجمالي ٤٣ قرية رئيسية و٢٣٨ وحدة قروية وأكثر من ٣٩٤٠ تابعا، كما تم الإعلان عن دخول مركزي الدلنجات وايتاي البارود ضمن المرحلة الثانية من المبادرة لخدمة مليوني مواطن بحراوي. 



 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز ومدينة وادي النطرون حيث يبلغ إجمالي المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المركز ٤٣٣ مشروعا لخدمة ٣ وحدات محلية قروية. 

 

وقام اللواء هشام آمنة بتفقد بعض الأعمال الجاري تنفيذها بقرية كفر داود بمركز ومدينة وادي النطرون التي تشمل إنشاء مجمع الخدمات الحكومية وكذا أعمال تطوير مبنى الوحدة الصحية وأعمال إنشاء عمارات "سكن كريم " بإجمالي عدد ٤ عمارات بالإضافة لأعمال إنشاء المجمع الزراعي بكفر داود. 

 

وأكد "آمنة" أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تغيير وجه مصر، نحو الأفضل خاصةً في العزب والقرى والنجوع حيث تتم المتابعة اليومية لمشروعات المبادرة الرئاسية، وفق أحدث النظم والمواصفات الفنية والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لها، مشيراً إلى أهمية المبادرة للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بالإضافة إلى توفير كافة المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطني تلك القرى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم.

 

كما أكد المحافظ على التنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية لتحقيق وإنجاز المشروعات المقررة بتلك القرى خلال البرنامج الزمني المحدد لها بالمواصفات والاشتراطات الفنية المقررة في كافة المناحي الخدمية للعمل على راحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم.

 

وأوضح المحافظ أن العمل يسير بمنتهى الدقة وجارٍ الانتهاء من المرحلة الأولى ليتم على الفور بدء المرحلة الثانية لباقي القرى المستهدفة. 

  

حضر الجولة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ ومسؤولو مبادرة حياة كريمة بالمنطقة الشمالية العسكرية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز