عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب والرياضة يبحث الاحتفال باليوم العالمي للدراجات 3 يونيو المقبل

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الاحتفال باليوم العالمي للدراجات 3 يونيو المقبل،بالتعاون بين الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والاتحاد المصري للدراجات.



وأكد وزير الرياضة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان أول من بادر بدعوة المواطنين لركوب الدراجات، في رسالة وجهها للجميع بأهمية ممارسة الرياضة، واستخدامها في الحياة اليومية، وتأكيداً على دورها المهم في تحسين اللياقة البدنية لمستخدميها، وحفاظها على الحالة الصحية العامة للمواطنين.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي أن استخدام الدراجات يساهم في تقليل الازدحام، وتعزيز مكافحة تغير المناخ مما يحقق أهداف التنمية المستدامة، وتعزز النمو الاقتصادي ويحد من أوجه عدم المساواة.

وتناول اللقاء التجهيز لإقامة ماراثونات للدراجات بمشاركة أعداد كبيرة من الشباب في كافة محافظات الجمهورية، احتفالاً باليوم العالمي للدراجات.

حضر اللقاء الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات، ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي، الدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضة، الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، الدكتور أحمد جمعه معاون الوزير للتنمية الرياضية، الدكتورة غادة جمال مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، ومديري مديريات محافظات"القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، الإسماعيلية، بور سعيد، السويس"، وعدد من الشركات الرياضية المتخصصة في مجال الدراجات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز