عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد.. لحظة استشهاد بنت القدس الصلبة برصاص الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)

شيرين
شيرين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيته اقتحام بلدة جنين بالضفة الغربية المحتلة في وقت مبكر من صباح اليوم لأربعاء.



 

 

 

وأضافت أن شيرين أبو عاقلة، وهي مراسلة تليفزيونية فلسطينية معروفة في قناة ناطقة باللغة العربية، أصيبت بالرصاص وتوفيت بعد ذلك بوقت قصير. وأصيب صحفي فلسطيني آخر يعمل في صحيفة القدس المقدسية بجروح لكن حالته مستقرة.

وقالت وزارة الصحة إن الصحفيين أصيبوا بنيران إسرائيلية.

وفي مقطع فيديو للحادث، يمكن رؤية أبو عاقله مرتديًا سترة زرقاء واقية من الرصاص تحمل بوضوح كلمة "perss".  

 

الشهيدة شيرين أبوعاقلة 
الشهيدة شيرين أبوعاقلة 

وتوالت ردود الأفعال المصرية والعربية على استشهاد الصحفية الفلسطينية الشهيرة شيرين أبو عاقلة، ونعاها الصحفيون المصريون عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومن أقوى الكلمات في نعي الراحلة شرين أبو عاقلة، جاءت من الصحفية الكبيرة بـ”الأهرام” الزميلة هبة باشا، حيث كتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلة: صدمني خبر استشهاد الزميلة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، برصاصة بالرأس خلال تغطيتها اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.

 

"شيرين" كانت من أبرز مراسلات الجيل بنت القدس الصلبة المهنية التي تمارس عملها كرسالة وإيمان حقيقي بالوطن، فلا عجب من أن تنتهي حياتها ودمها الزكي ينساب ليختلط بتراب أرض فلسطين الطاهرة.

 

"شيرين" كانت من أهم الشخصيات الفلسطينية التي كنت أحادثها عند إجرائي تحقيقات ترصد مصاعب عمل المراسلين الصحفيين في الحروب، وكذلك تحقيقات تغطية الجوانب الإنسانية في حياة الأم، والأطفال الفلسطينيين، وكانت تساعدني بكل ترحاب في الوصول إلى كثير من الأهالي والشخصيات العامة وخصوصا وقت الانتفاضة الثانية عام 2000، و اقتحام إسرائيل لجنين عام 2001 واجتياح الضفة2002.

 

واختتمت هبة باشا نعيها للراحلة شيرين أبو عاقلة، بهذا الدعاء: "رحم الله المقاتلة الصحفية التي تلقت الرصاصة وهي واقفة صامدة في الرأس تواجه الاحتلال والموت في شجاعة، كما عاهدناها دائما جندي في الميدان".

 

من جانبه قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته تعرضت لهجوم بنيران كثيفة ومتفجرات أثناء عملها في جنين، وأنهم ردوا بإطلاق النار.

 

وقال جيش الاحتلال إنه "يحقق في الحادث ويدرس إمكانية إصابة الصحفيين برصاص المقاومة الفلسطينية "وهكذا يبرر الاحتلال جرائمه ضد الفلسطينيين العزل بينما يتباكى الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على ما يحدث في أوكرانيا جراء الحرب الروسية، التي جاءت نتيجة توسع حلف شمال الأطلسي "الناتو"، شرقًا بضم دول الاتحاد السوفياتي السابق.

 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي تتواصل في فلسطين

 

نفذت إسرائيل غارات شبه يومية في الضفة الغربية المحتلة في الأسابيع الأخيرة وسط سلسلة من الهجمات الدامية داخل إسرائيل، نفذ العديد منها فلسطينيون من داخل وحول جنين. لطالما عُرفت المدينة، ولا سيما مخيمها للاجئين، بأنها معقل للمقاومة الفلسطينية.

احتلت إسرائيل الضفة الغربية في حرب عام 1967 في الشرق الأوسط، ويريد الفلسطينيون أن تشكل المنطقة الجزء الرئيسي من دولتهم المستقبلية.

يعيش قرابة 3 ملايين فلسطيني في المنطقة الواقعة تحت الحكم العسكري الإسرائيلي.

وقامت إسرائيل ببناء أكثر من 130 مستوطنة في جميع أنحاء الضفة الغربية والتي تضم حوالي 500 ألف مستوطن يهودي يحملون الجنسية الإسرائيلية الكاملة.

 

لطالما انتقد الإسرائيليون تغطية الإعلامية للشهيدة شيرين أبو عاقلة في فضخ جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي. وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد احتُجزت المراسلة الفلسطينية الشهيرة، جيفارا بديري، لفترة وجيزة العام الماضي خلال مظاهرة في القدس وعولجت من كسر في يدها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز