عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صناعة النواب: قرار الرئيس باستثناء مستلزمات الإنتاج من "الاعتمادات المستندية" يعكس حرصه علي دعم الصناعة

النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب
النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب

ثمن النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء اجتماعه مع المجموعة الاقتصادية باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها موخراً وذلك بالعودة إلي النظام القديم من خلال مستندات التحصيل .



وقال عوض الله، أن هذا القرار يساعد علي توفير المواد الخام بسرعة وبالتالي تشغيل المصانع بكامل طاقتها والتي عانت الفترة الأخيرة وهذا يساعد علي زيادة الإنتاج وبالتالي تغطية السوق المحلي ،وتحسين الصادرات إلي الخارج بما تمثله من توفير للعملة الصعبة في هذ ا التوقيت .

وأضاف"وكيل صناعة النواب"، أن استجابة الرئيس السيسي للعود بالقرار القديم يعكس حرصه علي دعم صناعة وإنتظام سلاسل الإمداد مما سيكون له عظيم الأثر في نمو وإزدهار الصناعة المصرية.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع  أمس مع المجموعة الوزارية الاقتصادية لمتابعة إجراءات التعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وصرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز