عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

المؤتمر: الحوار الوطني خطوة مهمة على طريق تحديد أولويات العمل الوطني

الدكتور أحمد شريف مساعد رئيس حزب المؤتمر
الدكتور أحمد شريف مساعد رئيس حزب المؤتمر

قال الدكتور أحمد شريف مساعد رئيس حزب المؤتمر ، إن الحوار الوطني الذي وجه بإقامته الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتنسيق مع جميع التيارات السياسية الحزبية والشبابية ، لإدارة حوار حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ، يسمح بإفساح المجال أمام حوار وطني جاد وفعال وجامع لجميع القوى والفئات.



 

وأضاف مساعد رئيس حزب المؤتمر أن الدعوة للحوار الوطني تتماشى مع طموحات وتطلعات القيادة السياسية وكذا القوى السياسية المختلفة، ليكون خطوة هامة علي طريق تحديد أولويات العمل الوطني وتدشين لجمهورية جديدة تقبل بالجميع، ولا يمكن فيها أن يفسد الخلاف في الرأى للوطن قضية.

 

وأشار شريف ، إلى أن من أهم النقاط في هذه الدعوة لحوار وطني شامل ، أنها تفسح المجال نحو توسيع قاعدة المشاركة في الحوار ،من خلال دعوة جميع ممثلي المجتمع المصري بكل فئاته ومؤسساته، بأكبر عدد ممكن لضمان تمثيل جميع الفئات في الحوار الوطني ، وتحقيق الزخم الحقيقي والمصداقية وتدشين لمرحلة جديدة في المسار السياسي للدولة المصرية.

 

 وأكد مساعد رئيس حزب المؤتمر أن مصر بعد أن عبرت بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي جميع التهديدات والمخاطر الأمنية التي كانت تضعها في حالة استثنائية، كما أننى أثمن حرص الدعوة للحوار الوطني في مراعاة التنوع في أماكن عقد جلسات الحوار، لتشمل معظم مناطق الجمهورية مما يساعد علي فتح الأفق والمجال أمام الجميع ،للوصول إلي وثيقة أولية موحدة متفق عليها من جميع القوى والفئات المشاركة في الحوار الوطني، ويتم رفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

 

واختتم حديثة قائلا: حفظ الله مصر وأسدل عليها ستار الأمن والاستقار والألفة بين أهلها، في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ،ومع دخولنا في الجمهورية الجديدة التي أعلنها سيادته لينعم الوطن بالأمن والأمان والاستقرار وينعم المواطن بحياة كريمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز