عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: الانتخابات العمالية سوف تفرز تنظيما نقابيا يحافظ على حقوق العمال

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

 قال محمد سعفان وزير القوى العاملة ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية، إن الانتخابات النقابية العمالية خلال مراحلها الثلاث للدورة النقابية "2022-2026" سوف تفرز تنظيما نقابيا قادر على الحفاظ على حقوق العمال واستقرار مناخ العمل وتحقيق أعلى معدلات إنتاج.



 

وأضاف الوزير -وفقا لبيان الوزارة اليوم الخميس- أن مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة سلمت أمس الكشوف الأولية بأسماء المرشحين الانتخابات المنظمات النقابية العمالية وممثلي  العاملين بالشركات بعد اعتمادها المستشارين نواب رئيس هيئة النيابة الإدارية، كما تم وضع الأسماء في لوحة الإعلانات الخاصة بكل مديرية بمقار اللجان النقابية، بشركات القطاع العام والأعمال العام.

 

وأوضح أنه يتم اليوم إجراء الطعون على الكشوف الأولية بأسماء المرشحين وسوف يتم البت فيها غداً الجمعة ليتم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين يومي 14 و15 مايو على أن تجري الانتخابات يوم 16 مايو الجاري تحت إشراف قضائي كامل، وإعلان النتيجة والتظلم منها 17 مايو، والبت في التظلم 18 من نفس الشهر وإيداع الأوراق من يومي 19 و20 مايو الجاري. ويتابع وزير القوى العاملة مع المديريات من خلال غرفة العمليات بالوزارة التي تعمل علي مدار 24 ساعة، عملية إجراء الطعون علي الكشوف الأولية بأسماء المرشحين بالانتخابات، وكذلك رؤساء مجالس إدارة الوحدات التابعة للقطاع العام وقطاع الأعمال العام. وأكد تذليل كافة المعوقات التي تواجه عملية الانتخابات وتلاشي أي أخطاء خلال الفترة المقبلة، موجهاً بضرورة تقسيم المجموعات لفرق عمل للعمل بالتوازي للاستعداد للعملية الانتخابية لخروجها على الوجه المطلوب ووفقاً للقانون، مشيرا إلى أهمية حصر كافة الملاحظات خلال عملية تسليم طلبات المرشحين بالمرحلة الأولى؛ حفاظا وتيسيراً على العمال لتقديم طلبات ترشحهم بسهولة ويسر خلال المراحل القادمة.

ووجه سعفان الشكر والتقدير لكافة العاملين بالعملية الانتخابية من الديوان العام ومديريات القوى العاملة بالمحافظات التابعة لها ، على جهودهم المبذولة خلال تلك الفترة ، متمنيا استكمال المراحل القادمة بالتوفيق والنجاح من أجل انتخابات نقابية نزيهة تفرز تنظيم نقابي قادر على الحفاظ على حقوق العمال واستقرار مناخ العمل وتحقيق أعلى معدلات إنتاج.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز