عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهيئة العربية للتصنيع: فتح آفاق جديدة من التعاون مع تايلاند

رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس
رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس

 أجرى رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس، مباحثات مع سفير مملكة تايلاند بالقاهرة "بوتابورن ايوتوكسان" تناولت عرض رؤية العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية من خلال التعاون مع كبرى الشركات التايلاندية وتحديد آليات تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعة المختلفة ومنها الإلكترونيات والسيارات والنقل والصناعات الطبية والميكنة الزراعية ومشروعات تنقية وتحلية المياه وغيرها.



 

كما تناولت المباحثات - بحسب صحفي للهيئة - بحث اشتراك الشركات التايلاندية في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

 

وأوضح التراس أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة، مؤكدا تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبرى الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الاستثمار في مصر.

 

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات التايلاندية لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية، لافتا إلى بحث زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك في السوق المصرية والعربية والإفريقية. من جانبه أشاد" بوتابورن ايوتوكسان" بالقدرات الفنية والتكنولوجية التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع، مشيرا إلى أنه يستهدف بهذه الزيارة بحث عقد شراكات جديدة مشتركة طويلة الأجل في كافة مجالات الصناعة وتدريب الكوادر البشرية. وأعرب "ايوتوكسان" عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات خاصة الاقتصادية وزيادة حجم الاستثمارات التايلاندية في ظل ما تشهده مصر من نمو اقتصادي وحراك تنموي شامل وما توفره من فرص استثمارية وتجارية واعدة.  

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز