عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس بعثة الجامعة العربية يبحث مع وزير الداخلية اللبناني استعدادات الانتخابات النيابية

واصلت بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية لقاءاتها مع الجهات الحكومية المعنية بتنظيم الاستحقاق الانتخابي التشريعي، حيث التقى الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير احمد رشيد خطابي، رئيس بعثة مراقبة الانتخابات النيابية اللبنانية، بالقاضي بسام مولوي وزير الداخلية والبلديات اللبناني باعتبار دورها الرئيسي في هذا الشأن، حيث نقل إليه تحيات الأمين العام للجامعة العربية، مؤكداً على الاهتمام الذي يوليه لهذه المحطة الوطنية المهمة.



واستعرض الوزير الترتيبات التنظيمية والأمنية المتخذة في إطار الاعداد لهذه الانتخابات، مؤكداً أن الوزارة استكملت الاستعدادات الضرورية لضمان بيئة انتخابية، موضحا أن الوزارة عملت على اتخاذ الاجراءات التي من شأنها إعمال مبادئ تكافؤ الفرص والنزاهة والحياد، وتيسير عملية الاقتراع لفائدة المواطنين وممارسة حقهم وواجبهم الدستوري بمختلف فئاتهم، مشددأ على أهمية المشاركة السياسية في هذا الاستحقاق. 

وفي سياق استعراض هذه الاجراءات، أكد وزير الداخلية أن المصالح المعنية أولت عناية خاصة بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة ووفرت لصالحم التسهيلات اللوجستية في غالبية مراكز التصويت مع تحديد مواقيت خاصة بهذه العملية.

وأكد مولوي، على الاستعداد الكامل لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح عمل البعثة، والقيام بمهمتها الرقابية في أحسن الظروف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز