عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 12-05-2022

النشرة الرياضية.. ميار شريف في ربع نهائي كارلسروه.. وسعر ليفاندوفسكي وصلاح في الأعلى أجرًا

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت، اليوم الخميس 12 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 12 مايو

أخبار الأهلي

تغيير ملعب تدريب الأهلي

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تغيير ملعب التدريب الذي خاض عليه الفريق مرانه أمس بالجزائر؛ بسبب الإضاءة، ويعاين سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة اليوم أحد الملاعب البديلة.

رئيس العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، بعثة الفريق في الجزائر، عقد أكثر من جلسة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق، بمقر إقامة الأهلي في الجزائر؛ من أجل بحث استعدادات الفريق والترتيبات الخاصة بمباراة الإياب في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام وفاق سطيف والمقرر إقامتها في التاسعة مساء السبت المقبل بتوقيت القاهرة على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية. وناقش العامري فاروق، مع سيد عبدالحفيظ استعدادات الفريق لمباراة وفاق سطيف التي يسعى خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية وحسم التأهل إلى المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا.

ويعقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسات مكثفة مع جهازه المعاون منذ وصول بعثة الفريق إلى الجزائر في إطار التحضير لمباراة الإياب في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام فاق سطيف، والمقرر لها التاسعة مساء السبت المقبل بتوقيت القاهرة.

يحضر بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ومحمد الشناوي كابتن الفريق المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

سلبية مسحة الأهلي

أجرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسحة طبية صباح اليوم داخل فندق الإقامة بالجزائر؛ استعدادا لمباراة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام وفاق سطيف. ويؤدي الأهلي مرانه الثاني مساء اليوم؛ استعدادًا للمباراة.

 

أخبار أندية أخرى

هيثم شعبان مديرًا فنيًا لبتروجت

أعلن مجلس إدارة نادي بتروجت برئاسة اللواء جمال فوزي، التعاقد مع هيثم شعبان المدير الفني السابق لفريق سيراميكا كليوباترا وجهازه الفني المعاون، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، اعتبارا من بداية الموسم الرياضي 2023/2022 خلفا للكابتن ربيع ياسين.

ويسعى مجلس إدارة نادي بتروجت إلى تحقيق حلم الصعود إلى الدوري الممتاز في الموسم الجديد، ليعود النادي إلى مكانته الطبيعية وسط الكبار في دوري الأضواء والشهرة.

 

أخبار ألعاب أخرى

ختام استعدادات يد الأهلي

يختتم الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، اليوم الخميس تدريباته الختامي بصالة الجيم؛ استعدادا لمواجهة فريق فاب الكاميروني في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي تقام في نيامي بالنيجر.

قال عبد الرحمن طه، حارس مرمى الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي، إن الجهاز الفني واللاعبين لديهم إصرار كبير على الفوز بلقب بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، مشيرا إلى أن الفريق يتعامل بحرص شديد مع جميع المباريات للوصول إلى منصة التتويج.

وأوضح: «خضنا مباراتين بشكل قوي في بطولة كأس الكؤوس ونحترم جميع الفرق المشاركة، والجهاز الفني يعمل على تجهيز اللاعبين بشكل جيد للتأهل للمرحلة النهائية وحسم اللقب».

 

طائرة الأهلي تحقق المطلوب أمام فاب

قال تامر مجدي، مدرب فريق رجال طائرة الأهلي، قال إن الفريق أدى بشكل جيد أمام المنافس القوي «فاب» الكاميروني، وإنه حقق المطلوب خلال المباراة بالفوز بثلاثة أشواط نظيفة مع تجهيز اللاعبين للأدوار المقبلة.

وأوضح: «قدمنا مباراة جيدة، وجميع اللاعبين أدوا ما عليهم من أدوار.. كما أن الجهاز الفني قام بإشراك جميع اللاعبين في مباراة «فاب» من أجل تجهيز كافة عناصر الفريق، والجميع ظهر بمستوى جيد، وهذا هو المطلوب خلال الدور الأول».

وأضاف: «نعمل على أن نستمر بهذا الأداء حتى نهاية البطولة، ولديّ أمل كبير في أن ننجح بتحقيق اللقب الإفريقي لختام الموسم بشكل جيد وإسعاد جماهير الأهلي

أكد محمد رمضان، لاعب فريق رجال طائرة النادي الأهلي، أن الفريق قدم أداء جيدا أمام فاب الكاميروني ببطولة إفريقيا للطائرة التي تقام في تونس، وحقق الفوز بأداء ونتيجة تمنح مؤشرات قوية حول الرغبة الكبيرة في حصد اللقب.

وقال: «الموسم كان صعبا وطويلا، ولكن لدينا الخبرات الكافية لنتعامل مع هذا الموقف، إلى جانب مجهودات الجهاز الفني مع اللاعبين، وخبراتنا هي سلاحنا في البطولة».

وأضاف: «بدأنا البطولة بشكل جيد ونسعى للفوز بباقي المباريات حتى نتوج باللقب في النهاية».

وشدد محمد رمضان على أن الفريق بالكامل يركز على التتويج باللقب الإفريقي من أجل الوفاء بتطلعات الجماهير.

 

ميار شريف في ربع نهائي كارلسروه

تأهلت ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس للدور ربع النهائي ببطولة ليكي مولي كارلسروه، والتي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 10 إلى 15 مايو الجاري.

وجاء تأهل ميار لدور الثمانية بعد الفوز على المصنفة الـ125 عالميًا البرازيلية لورا بيجوسي بنتيجة مجموعتين دون رد، في مباراة استغرقت ساعة و22 دقيقة.

 وجاءت نتائج المجموعات بين اللاعبتين كالتالي: 6–2، 6–2.

كما تأهل محمد صفوت لاعب منتخب مصر للتنس للدور ربع النهائي ببطولة براغ المفتوحة، والتي تقام منافساتها في جمهورية التشيك خلال الفترة من 9 إلى 15 مايو الجاري.

وجاء تأهل صفوت إلى دور الثمانية بعد انسحاب منافسه الأسترالي أندريه هاريس من المباراة.

 

نتائج مصر في الرماية

حصلت مصر على كأس الرئيس في أغلب الفئات، وذلك ضمن فعاليات البطولة الإفريقية الثامنة للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة جاء في المسابقة المفتوحة مهند شلش، وقد حصل على كأس الرئيس، وفي الماستر (فوق السن) مجدي شفيق، وفي الرواد حصل هاورد بات، وفي الرجال هاري فارتان، وجاء في الناشئين رمزي رزق علواني، وفي السيدات النائبة سحر طلعت مصطفى وقد حصلوا على كأس الرئيس.

 

الشمرلي يقود طائرة الزمالك

اتفق شريف الشمرلي المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر للكرة الطائرة، على التعاقد مع نادي الزمالك لتدريب فريق رجال الكرة الطائرة، خلفًا لأشرف رشاد المدرب السابق الذي رحل عن الفريق منذ أيام.

وعلمت “بوابة روزاليوسف” أن الشمرلي اتفق مع مسؤولي الزمالك على تدريب الفريق في الموسم المقبل، وسيعقد جلسة خلال أيام مع مرتضى منصور رئيس النادي لتوقيع العقود بشكل رسمي.

 

أخبار عالمية

بايرن ميونيخ يحدد سعر ليفاندوفسكي

طلب نادي بايرن ميونخ 35 مليون يورو للموافقة على بيع مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الخميس، أن إدارة البايرن قررت الاستغناء عن ليفاندوفسكي، غزير الأهداف، بعد شعوره بالغضب الشديد لمحاولات ناديه شراء مهاجم فريق بروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، الذي انتقل رسميا إلى مانشستر سيتي.

 

ترتيب صلاح في أعلى الرياضيين أجرًا

كشفت شبكة "Sportico" قائمة أعلى الرياضيين حصولًا على أجر في العالم عن عام 2022، حيث احتل لاعب السلة الأمريكي الشهير، ليبرون جيمس، صدارة القائمة بينما جاء الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي في المركز الـ57.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز