عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة يتابع البت بالطعون على الكشوف الأولية لأسماء المرشحين للانتخابات النقابية العمالية

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

تابع محمد سعفان وزير القوى العاملة ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية اليوم الجمعة من خلال غرفة العمليات بالوزارة التي تعمل على مدار 24 ساعة، البت في إجراء الطعون الأولية في أسماء المرشحين لانتخابات المنظمات النقابية العمالية وممثلي العاملين بالشركات القطاع العام والأعمال للدورة النقابية 2022-2026.



وقال سعفان - في بيان اليوم - إنه يتم متابعة البت في الطعون تمهيدا لإعلان الكشوف النهائية للمرشحين غدا وبعد غد (14و15 مايو الجاري)، على أن تجرى الانتخابات الاثنين المقبل (16 مايو الجاري) بمواقع العمل المختلفة تحت إشراف قضائي كامل، وإعلان النتيجة والتظلم منها 17 مايو، والبت في التظلم 18 من نفس الشهر وإيداع الأوراق من يومي 19 و20 مايو الجاري.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للانتخابات سيتم فتح الباب للمرحلة الثانية التي سوف تضم 14 تصنيفا نقابيا للعاملين بالاتصالات، والتجارة، الكيماويات، والنقل البري، والصحافة والطباعة الإعلام، النقل العام، وصناعات البناء والأخشاب، والسياحة والفنادق، والبنوك والتأمينات والأعمال المالية ، والسكة الحديد، والمناجم والمحاجر، والخدمات الإدارية الاجتماعية، والنيابات والمحاكم، والإسعاف.

وأكد أن هذه الدورة النقابية تمتد لمدة أربع سنوات تنتهي في عام 2026، حيث قامت هذه المنظمات النقابية بالتسجيل بتحديث بياناتها وفقاً للقانون على الموقع الإلكتروني الذي حددته الوزارة، ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية لهذه المنظمات النقابية 4 ملايين و1321 عاملا.

وأشار إلى أن الانتخابات تتم تحت إشراف قضائي علي مستوى الجمهورية، وتسعى الوزارة لخروج العملية الانتخابية في أحسن صورة لها، ويقتصر دورنا على التنظيم فقط وتسهيل الإجراءات التي نص عليها القانون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز