عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وصفتها بالكاذبة و المضللة

بكين تنفى تقارير إعلامية غربية تزعم منع المواطنين من مغادرة البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت الهيئة الوطنية الصينية للهجرة، اليوم الجمعة، التقارير الكاذبة التي نشرتها وسائل إعلام أجنبية حول ممارساتها للسيطرة على الحدود، مؤكدة أن مثل هذه الشائعات تهدف إلى تحريف وتشويه سياسات الدخول والخروج للصين.



 

وزعمت بعض وسائل الإعلام الأجنبية مؤخراً، أن الصين علّقت إصدار جوازات سفر للمواطنين، أو منعت أناساً من مغادرة البلاد.

 

وأكد متحدث باسم الهيئة أن مثل هذه المعلومات المُضللة تهدف إلى تقويض الإجراءات القانونية والهادفة والفعالة لإدارة الدخول والخروج في البلاد، والتي تم اتخاذها على خلفية الحفاظ على النهج المتناسق للاستجابة لكوفيد-19.

 

وأضاف المتحدث أن الهيئة نفذت بصرامة استراتيجية لمنع كل من حالات الإصابة بكوفيد-19 الوافدة من الخارج، ومعاودة تجدد ظهور المرض محلياً منذ تفشي الوباء، ما يقلل بشكل فعال خطر العدوى الناجمة عن دخول الأفراد إلى البلاد وخروجهم منها.

 

وذكرت الهيئة أن وكالات الهجرة على كافة المستويات في أنحاء البلاد حسنّت تدابير الدخول والخروج لتقديم خدمات جوازات سفر للناس الذين يحتاجون للدراسة، وممارسة الأعمال، والبحوث، والعلاج الطبي أو أغراض أخرى.

 

كما قامت السلطات بتسريع خدمات جوازات سفر للأشخاص المتوجهين الى الخارج للمساعدة على مكافحة كوفيد-19 أو نقل إمدادات الاغاثة.

 

وحذر المتحدث من أن الجائحة العالمية لم تنته بعد، وأن هناك قدراً كبيراً من عدم اليقين فيما يتعلق بكيفية تطورها، مضيفاً أنه ومع استمرار ارتفاع خطر الإصابة، فإن الهيئة نصحت الناس بالامتناع عن السفر غير العاجل وغير الضروري عبر الحدود.

 

وأشار المتحدث الى أنه يمكن للأشخاص الذين يحتاجون إلى دخول البلاد أو الخروج منها الحصول على المعلومات من موقع الهيئة الإلكتروني الرسمي، وحسابها على برنامج التواصل الاجتماعي "ويتشات" أو خطها الساخن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز