عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة يتفقد لجان امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية

محافظ الجيزة خلال الجولة
محافظ الجيزة خلال الجولة

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، صباح اليوم سير امتحانات الشهادة الإعدادية في أول يوم بعدد من اللجان للوقوف على مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات والتي بدأت اليوم السبت وتستمر حتى الخميس ١٩ مايو الجاري.



شملت جولة المحافظ لجان مدارس الشهيد محمد محمود عبد العزيز الإعدادية بنين بالطالبية التابعة لإدارة العمرانية التعليمية ومدرسة عثمان احمد عثمان بالهرم والتابعة لإدارة الهرم التعليمية.

وقال محافظ الجيزة، إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية ١٨٦٧٩١ طالبا وطالبة مقسمين على ٦٨٩ لجنة. 

وقد شدد المحافظ على ضرورة الحفاظ على المسافات والتباعد بين الطلاب داخل وخارج اللجان حرصًا على سلامتهم وكذلك عملية دخول وخروج الطلاب إلى اللجان وتقديم الإرشادات اللازمة لهم بهدف منع التزاحم.

واطمأن المحافظ على تحقيق الانضباط داخل وخارج لجان الامتحانات حفاظًا على تركيز الطلاب كما اطمأن على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل اللجان.

وشدد محافظ الجيزة، على التواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ. 

واستمع المحافظ لتقييم الطلاب لمستوى امتحان مادة اللغة العربية، مشيرًا إلى أنه قد روعي تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليصل إلى 14 طالبًا باللجنة مع الحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء تأدية الامتحان.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف العمليات بالأحياء والمراكز في كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات في جميع المدارس.

كما تم تكليف رؤساء الأحياء والمراكز والهيئة العامة للنظافة والتجميل، بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس ورفع الباعة الجائلين والإشغالات، لافتًا إلى التنسيق مع الجهات الأمنية لتكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة بمحيط المدارس.

ومن جانبه أوضح أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات مع المتابعة الدورية لسير العملية الامتحانية لإزالة أي معوقات.

رافق المحافظ خلال الجولة ابراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء المعنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز