عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيد عبدالحفيظ عن أزمة ملعب النهائي: "قرار غريب ومخل بمبدأ تكافؤ الفرص"

سيد عبدالحفيظ
سيد عبدالحفيظ

خرج سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، عقب انتهاء مباراة الإياب التي جمعت بين الأهلي ووفاق سطيف بالدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، التي انتهت بحسم الأهلي لتأهله للدور النهائي من البطولة بفوزه بمجموع المباراتين بنتيجة 6-2، معلقا على أزمة ملعب نهائي البطولة والتي قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إسنادها للمغرب لتتولى استضافته، قائلا: "كفريق أزمة الملعب ليس من اختصاصنا بل من اختصاص مجلس الإدارة، ولكننا سنعمل علي الاستعداد للقاء والتركيز به للتتويج باللقب بصرف النظر عن مكان إقامة المباراة"، وأكد مدير الكرة احترامه لفريق الوداد المغربي مشيرا: "الوداد فريق كبير وعلى مدار 6 سنوات هو الفريق الثاني على مستوى إفريقيا بعد الأهلي وعلى مستوى الأداء لديهم لاستقرار كبير جدا". 



وتابع عبدالحفيظ تصريحاته مستنكرا قرار الكاف: "قرار غريب ولا يوجد في العالم نهائي يقام في ذات البلد لمرتين على التوالي بصرف النظر عن عملية الترشح أو أية حسابات أخرى".

 وشدد سيد على إخلال الكاف بمبدأ تكافؤ الفرص النظام المتبع بالبطولة منذ بدايتها، بإقامة النهائي من مباراة واحدة وبعقر دار الوداد، مشيرا: "لعب النهائي من مباراة واحدة بالمغرب ليس قرارا عادلا وإخلالا بمبدأ تكافؤ الفرص.. وقرار الكاف لو كان منذ بداية البطولة لكان الأمر في عداد الغيبيات بعدم وضوح أطراف النهائي، ولكن اتخاذ القرار واللقاء على بعد خطوة واحدة فقط ليس عدلا على الإطلاق".

أما عن لقاء الإياب بالدور النصف النهائي الذي جمع بالامس بين الأهلي ونظيره الجزائري وفاق سطيف، صرح عبد الحفيظ بأن نتيجة اللقاء كانت جيدة وأن الفريق حقق مهمته بالتأهل مؤكدا: "النتيجة كانت جيدة والأهم هو الوصول إلى النهائي بالنهاية التاريخ سيذكر اسم الفريق المتأهل فقط". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز