عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة أمام الشيوخ:حققنا طفرة غير مسبوقة في صادراتنا الزراعية

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير

 أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير أن مصر حققت طفرة غير مسبوقة في مجال الصادرات الزراعية خلال الفترة الأخيرة، متعهدا ببذل المزيد من أجل العمل على زيادة هذه الصادرات.



 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم أثناء مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والرى بالمجلس، لاستيضاح سياسة الحكومة حول إشكاليات تقنين ملكية الأراضي الزراعية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وتسهيل تسجيلها من خلال الهيئة، وسرعة إنهاء جميع الموافقات اللازمة من جميع الجهات الشباك الواحد.

 

وقال وزير الزراعة إن كافة قطاعات الوزارة وكذلك قطاعات العمل الزراعي من مصدرين مزارعين ومنتجين كانوا في تسابق مع الزمن في ظل وجود أزمة عالمية خلقها فيروس كورونا المستجد وغلق للأسواق العالمية.

 

وأضاف أن العمل لم ينقطع واستمر ليلا ونهارا من أجل تحقيق هذه الطفرة في تصدير المنتجات الزراعية وجاري العمل على المزيد، مؤكدا أن مصر الأولى في العديد من الصادرات ومنها الموالح، خاصة البرتقال، والمركز الثاني في صادرات البطاطس، والثالث في صادرات البصل المُجفف. ونوه إلى أن الوزارة نجحت في رفع الحظر على جميع المنتجات المصرية في الأسواق العالمية منذ عام 2020، حيث تحظى المنتجات المصرية بثقة كبيرة في الأسواق العالمية، مشيرا إلى أنه تم فتح العديد من الأسواق الخارجية.

 

وأشار إلى أن الوزارة عملت على عدة محاور للنهوض بالصادرات الزراعية المصرية في الخارج وعلى مستوى العام حيث قامت بتشديد الرقابة على الصادرات الزراعية فى السوق المحلي وتطبيق أقصى المعايير الدولية لصحة وسلامة الغذاء، بالإضافة إلى العمل على فتح أسواق وأصناف جديدة ومختلفة في العالم، لزيادة حجم الصادرات المصرية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز