عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العراق يؤكد لبريطانيا ضرورة تماسك المجتمع الدولي بوجه الإرهاب

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي اليوم الأحد للسفير البريطاني في بغداد، ضرورة تماسك المجتمع الدولي بوجه الإرهاب.



 

وقال مكتب الأعرجي - في بيان أوردته قناة الإخبارية العراقية - إن الأخير استقبل بمكتبه السفير البريطاني في بغداد مارك براسيون ريتشاردسون، حيث جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، إلى جانب بحث تعزيز العلاقات بين بغداد والمملكة المتحدة.

وأكد الأعرجي للسفير البريطاني على أهمية اللجوء إلى منطق الحكمة والعقل واتخاذ الحوار أسلوبا في حل الأزمات الدولية، مشددا على ضرورة أن يبقى المجتمع الدولي متماسكا بوجه تهديد العصابات الإرهابية. وفي سياق آخر، أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم الأحد، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد، بعد غد الثلاثاء، جلسة بشأن الوضع المتعلق بالعراق.

وقالت البعثة- في بيان، نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة بشأن الوضع المتعلق بالعراق يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022، موضحة أنه من المتوقع أن تقوم الممثلة الخاصة للأمين العام جانين هينيس بلاسخارت بإطلاع الجلسة على التطورات في العراق وعمل بعثة الأمم المتحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز