عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 15-05-2022

النشرة الرياضية| لقب ميار شريف والكاراتيه يتصدر والأهلي يعود للدوري

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأحد 15 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 15 مايو

أخبار الأهلي 

عبد الحفيظ: أغلقنا ملف إفريقيا ونعود للدوري

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، على أهمية مباراة البنك الأهلي المقرر لها يوم الأربعاء المقبل في بطولة الدوري الممتاز، مشيرا إلى أن الفريق أغلق ملف بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد التأهل للمباراة النهائية في البطولة، بالفوز على وفاق سطيف في مجموع مباراتي الذهاب بالقاهرة والعودة في الجزائر بنتيجة 6-2.

فحص طبي لثلاثي الأهلي

يخضع أليو ديانج، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لفحص طبي قبل انطلاق مران الفريق. واشتكى «ديانج» من ألمٍ في الركبة، وفضل الجهاز الطبي خروجه من مباراة وفاق سطيف أمس بالجزائر بدوري أبطال إفريقيا، فيما اشتكى ياسر إبراهيم من ألمٍ في العضلة الخلفية، كما تعرض ربيعة لكدمة في العضلة الأمامية.

استدعاء معلول وديانج وميكيسوني لمنتخبات بلادهم

تلقى النادي الأهلي خطابًا من المنتخب التونسي لاستدعاء علي معلول لاعب الأهلي للانضمام لمنتخب بلاده قبل بدء الأجندة الدولية يوم 30 مايو الجاري. كما تلقى النادي خطابًا مماثلًا من الاتحاد المالي لاستدعاء أليو ديانج وآخر من الاتحاد الموزمبيقي لاستدعاء لويس ميكيسوني للانضمام لمنتخبي بلديهما في نفس الموعد المشار إليه.

أخبار الزمالك 

أجايي: عقدي مستمر مع النصر الليبي

أكد جونيور أجايي، النصر الليبي، والأهلي السابق، أنه مستمر مع فريقه ولا يفكر في الانضمام للزمالك. وقال أجايي في تصريحات عبر قناة الحياة: "لا يزال في عقدي 6 أشهر سأكملهم ثم سأفكر في مستقبلي بعد ذلك، وأهم شيء حاليا هو عودتي للملاعب بعد الإصابة التي تعرضت لها في مصر والآن أنا ألعب وأسجل الأهداف".

دويدار: مهند لاشين في الزمالك

أكد أحمد دويدار لاعب الزمالك السابق، إتمام صفقة مهند لاشين لاعب فريق طلائع الجيش وتوقيعه للزمالك لينضم لصفوف أبناء ميت عقبة في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.  قال دويدار عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "قولت قبل كدة ان مهند لاشين في نادي الزمالك بالفعل تمت مهند لاشين في نادي الزمالك الموسم القادم واللاعب استلم مقدم تعاقده، وإضافة مميزة جدا في وسط الملعب المدافع للزمالك".

أخبار ألعاب أخرى 

راحة للاعبي يد الأهلي

منح دانييال جوردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، لاعبي الفريق راحة سلبية لمدة 24 ساعة، اليوم الأحد، بعد التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي تقام في النيجر. وقرر جوردو إراحة اللاعبين من التدريبات اليوم لمنحهم فرصة لالتقاط الأنفاس والاستشفاء في ظل تلاحم المباريات في البطولة الإفريقية وعقب الفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقي. كما عقد دانيال جوردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، جلسة مع الجهاز المعاون لوضع برنامج الإعداد لمباراة نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية التي تقام في النيجر. ويناقش جوردو مع الجهاز المعاون العديد من الجوانب الفنية والخططية المتعلقة بالمباراتين، لحسم اللقب الإفريقي الثاني بعد الفوز بلقب السوبر الإفريقي على حساب نادي الزمالك.

تكريمات المنتخبات الوطنية

أقيم اليوم الأحد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة حفل تكريم للمنتخبات الوطنية المصرية وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحى ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الامين والسادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد.

أبو القاسم خامس الجائزة الكبرى

أحرز علاء أبو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن 2012 المركز الخامس ببطولة الجائزة الكبرى لسلاح الشيش رجال، والتي تستضيفها مدينة انشيون بكوريا في الفترة من 13 حتى 15 مايو الجاري، كما أحرز محمد حمزة المصنف الـ11 عالميًا المركز العاشر.

رجال طائرة الأهلي في نهائي إفريقيا

صعد الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني محمد مصيلحي، إلى نهائي بطولة إفريقيا للأندية رقم 40 والتي تقام في تونس خلال الفترة من 5 وحتى 18 مايو الجاري وتأهل المارد الأحمر لقبل النهائي عقب فوزه على ميناء دوالا الكاميروني بنتيجة 3 – 0. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “25 – 15، 25 – 19، 25 – 20″، في مباراة استغرقت ساعة وربع من اللعب. وقال حسام يوسف، لاعب فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، إن الفريق تركيزه بالكامل منصب على التتويج ببطولة إفريقيا التي تقام في تونس وتأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي بها.

ميار شريف تحرز لقب كارلسروه

توجت ميار شريف لاعبة التنس المصرية، بلقب بطولة كارلسروه المفتوحة المقامة حاليا في ألمانيا، بعد الفوز على الأمريكية بيرا بيرناردا بنتيجة “2-0”.

الكاراتيه يتصد الدوري العالمي

أنهى المنتخب الوطني للكاراتيه مشواره في بطولة الدوري العالمي متصدرًا لجدول ترتيب الميداليات برصيد 13 ميدالية متنوعة بواقع 5 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات. وأقيمت منافسات الدوري العالمي للكاراتيه في مدينة الرباط المغربية خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو.

الذهبيات

ريم أحمد: كومتيه وزن 5 كجم دهب ياقوت: كومتيه وزن 61 كجم عبد الله ممدوح: كومتيه وزن 75 كجم يوسف بدوي: كومتيه وزن 84 كجم طه طارق: كومتيه وزن+84 كجم

الفضيات

أحلام حمدي: كومتيه وزن 55 كجم منة شعبان: كومتيه وزن 68 كجم محمد صلاح: كومتيه وزن 60 كجم أحمد أيمن: كومتيه وزن 67 كجم علي الصاوي: كومتيه وزن 75 كجم

البرونزيات

حازم محمد: كومتيه وزن 84 كجم حبيبه حلمي: كومتيه وزن+68 كجم فريال أشرف: كومتيه وزن 68 كجم

وتصدر منتخب مصر جدول ترتيب الميداليات متفوقًا على اليابان صاحبة المركز الثاني برصيد 7 ميداليات متنوعة.

أخبار أندية أخرى 

حمزة الجمل: الفوز على سيراميكا ضرورة

أكد حمزة الجمل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، على ضرورة تحقيق الانتصار في مواجهة اليوم أمام سيراميكا كليوباترا، مشيرًا إلى أن حصد الثلاث نقاط سيدفع الفريق للارتقاء بجدول الترتيب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز